أخبار الموقع

الأكاديمية الأولمبية العُمانية تنظم دورة “الرياضات الإلكترونية رياضة المستقبل”

تنطلق بعد غد “الثلاثاء” دورة “الرياضات الإلكترونية رياضة المستقبل” التي تنظمها الأكاديمية الأولمبية العُمانية بمقرها وتستمر لمدة 3 أيام، وذلك بالتعاون مع اللجنة العُمانية للألعاب والرياضات الإلكترونية. تهدف الدورة إلى نشر الوعي الثقافي حول الرياضات الإلكترونية نظراً لتنامي الاهتمام بها خلال السنوات القليلة الماضية وباعتبارها واحدة من الرياضات الرسمية المعترف بها في كثير من دول العالم، كما تهدف إلى تعريف المشاركين بصناعة الألعاب الإلكترونية وإدراك العوامل النفسية المرتبطة بها والمخاطر وكيفية التعامل معها.

وسيشارك في الدورة 27 مرشحًا من اللجنة الأولمبية العُمانية والاتحادات واللجان الرياضية، ومنتسبي الأندية، والمهتمين بالرياضات الإلكترونية والممارسين لها، وسيحاضر بها أسماء اليحيائية عضو اللجنة العُمانية للألعاب والرياضات الإلكترونية – عضو اللجنة النسائية بالاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية.

هذا وتتضمن الدورة العديد من المحاور النظرية والحلقات العملية، حيث سيتم التطرق إلى تاريخ الرياضة الإلكترونية، ومفهوم الرياضات الإلكترونية والألعاب الإلكترونية والفرق بينهما، وتصنيفات الألعاب والرياضات الإلكترونية، وأهميتها، والعامل النفسي في الرياضات الإلكترونية، وصناعة الرياضات الإلكترونية، بالإضافة إلى استعراض تجربة الاحتراف لأحد اللاعبين في الرياضات الإلكترونية.