أخبار الموقع

البادل يتوج بالذهبية .. والكاراتيه يفتتح مشاركته في الدورة اليوم

توج منتخبنا الوطني للبادل بالمركز الأول والميدالية الذهبية في ختام مشواره بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة التي تقام في دولة الكويت حتى نهاية الشهر الجاري بعدما تمكن من الفوز في جميع مبارياته، حيث تغلب يوم أمس على المنتخب الكويتي بنتيجة 2/1. كما استطاع أمس الأول الفوز على المنتخب البحريني بنتيجة 2 / 1وذلك في اللقاء الثالث للمنتخب والذي أقيم على أرضية مجمع الكويت للبادل، وكان منتخبنا قد تمكن من الفوز في اللقاء الثاني له بالدورة وذلك على منتخب الإمارات بنتيجة 2 / 1 مواصلا بذلك مسلسل الفوز في الدورة والذي افتتح مشواره بفوز على نظيره المنتخب السعودي بنتيجة 2 / 1. ويتكون منتخب البادل للنساء من الإداري مازن بن سيف الشقصي والمدرب خالد بن طالب النبهاني، بينما يضم اللاعبات وهن: فاطمة بنت طالب النبهانية وعزة بنت علي الهنائية وسارة بنت عبدالمجيد البلوشية ومريم بنت عبدالمجيد البلوشية وإيثار بنت طالب البلوشية ومليحة بنت صالح العويدية وفرح بنت رشاد الزبير وجود بنت عيسى لشكو.

ختام السلة الثلاثية

يختتم المنتخب النسائي لكرة السلة الثلاثية مشواره اليوم الأحد في منافسات الدورة، وكانت المنتخب النسائي قد دشن مشواره أمس في المسابقة خسارة من منتخب الكويت بنتيجة 9 / 12 في اللقاء الذي أقيم بمجمع الشيخ سعد العبدالله الصباح، ثم خسر اللقاء الثاني والذي جمعه مع المنتخب القطري بنتيجة 12 / 16، كما خسر أيضا اللقاء الثالث من المنتخب البحريني بنتيجة 10 / 21 قبل أن يخسر أيضا للمرة الرابعة وهذه المرة من المنتخب الإماراتي بنتيجة 7 / 18. ويتكون منتخب السلة الثلاثية من هبة بنت سعيد الناعبية عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة السلة والمدربة الإيرانية نعيمة السادات والحكمة فاطمة بنت حمود الحارثية، و4 اللاعبات وهن شمس الضحى بنت خليل الخنجية وفاطمة بنت سعيد النعمانية وثراء بنت علي الإسماعيلية وإسراء بنت يثرب الريامية.

الطائرة يتوج بالبرونزية

حصد منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة المركز الثالث والميدالية البرونزية في ختام منافسات مسابقة الكرة الطائرة، وجاء فوز منتخبنا بالميدالية البرونزية بعدما تمكن من التغلب على نظيره السعودي بنتيجة 3 / صفر، حيث جاءت نتائج الأشواط 25 / 22 و 27 / 25 و 25 / 23. بينما توج المنتخب القطري بالمركز الأول والميداليات الذهبية بعدما استطاع من الفوز على المنتخب الإمارات بنتيجة 3 / صفر، فيما فاز المنتخب البحريني بالمركز الثاني والميداليات الفضية بعد أن تمكن من تحقيق الفوز على نظيره الكويتي بنتيجة 3 / 2. وحل المنتخب الكويتي رابعاً والمنتخب السعودي خامساً وأخيراً جاء في المركز السادس المنتخب الاماراتي.

وكان منتخبنا الوطني قد لعب في هذه الدورة 5 مباريات، خسر في المباراة الأولى أمام قطر بنتيجة صفر / 3 وفاز على منتخب الكويت بنتيجة 3 / 2 وخسر أمام منتخب البحرين بنتيجة 1 / 3 فيما فاز على منتخب الإمارات بنتيجة 3 / صفر، وبنفس النتيجة تمكن من إنهاء مشواره بالدورة بفوز على السعودية. ولم يطرأ تغير كبير على مستوى المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في النسختين الماضيين من دورة الألعاب الخليجية، عدا حصول المنتخب القطري على لقب مسابقة الكرة الطائرة في النسخة الثالثة بعد أن كان ثانياً في النسختين الماضيتين، وحصول المنتخب البحريني على المركز الثاني في هذه النسخة بعد أن كان صاحب اللقب في النسختين الماضيتين، فيما حافظ منتخب سلطنة عمان على المركز الثالث الذي حققه عام ٢٠١١ وأيضا في عام ٢٠١٥.

ضربة البداية للكاراتيه

يدشن المنتخب الوطني للكاراتيه اليوم الأحد مشاركته في الدورة الخليجية، وقد خاض المنتخب تدريباته مساء أمس الأول يوم وصوله للكويت، كما خاض يوم أمس أيضا تدريبا للتأكد من الجاهزية الكاملة للاعبين قبل خوض المنافسات اليوم. وكان المنتخب قد بدأ تدريباته منذ شهر أبريل الماضي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث اشتملت الحصص التدريبية التي المدرب الوطني علي بن سعيد الشبيبي على رفع المستوى اللياقة البدنية وزيادة معدل الوعي الذهني والصحي في مجال التدريب وكذلك تطوير المهارات القتالية الفردية والجماعية في القتال الحر (الكوميتيه) بالإضافة إلى تمارين التقوية ورفع مستوى السرعة وردة الفعل والمقاومة، كما قام بتكثيف التدريب التكتيكي الفردي لمهارات مختلفة في الهجوم والدفاع. ويتكون الجهاز الإداري من سالم بن درويش القطيطي وحمود بن سالم الطوقي، ويدرب المنتخب علي بن سعيد الشبيبي، ويرافقهم الحكم سليمان بن خليفة الهنائي، بينما تتكون تشكيلة اللاعبين من علي بن طالب الرئيسي ومحمد بن سالم الهاجري وسعيد بن علي الشبيبي وبسام بن خلفان المحاربي ومحمد بن عبدالله الكندي وراشد بن سعيد الغزالي.