أخبار الموقع

الأكاديمية الأولمبية العُمانية تنظم دورة الإدارة الرياضية

انطلقت صباح أمس “الأحد” دورة الإدارية الرياضية (المستوى الأول) التي تنظمها اللجنة الأولمبية العُمانية ممثلة في الأكاديمية الأولمبية العُمانية بالتعاون مع التضامن الأولمبي الدولي لمدة خمسة أيام متواصلة بمقر اللجنة.

وتهدف الدورة إلى التعريف بالتاريخ الأولمبي وأحداثه، وفهم القيم والقضايا الأولمبية وأهميتها ودورها في المجتمع الرياضي، وتعلم مهارات الإدارة وحل مشاكلها وأسس القيادة واتخاذ القرارات وإدارة الوقت. كما تهدف إلى تنمية صفوة اللاعبين وانتقاء المواهب، وفهم كيفية إدارة المخاطر في الفعاليات الرياضية وتنظيمها، والإدارة والتخطيط الاستراتيجي للمالية وإعداد الميزانية والتعريف بالتطوع الرياضي.

ويقدم الدورة المحاضر جابر بن محمد الشبيبي مدير دورة الإدارة الرياضية، ويشارك بها عدد من الكوادر الإدارية والعاملين في المؤسسات والهيئات الرياضية.

وتتنوع أنشطة الدورة ما بين المحاضرات النظرية وورش العمل، حيث سيتم تقديم معلومات حول الحركة الأولمبية، وتعريف القيم وإتجاهات وفلسفة الرياضة الأولمبية، بالإضافة إلى النظريات والمهارات الضرورية للإدارة الرياضية وإدارة المخاطر في الفعاليات الرياضية، وإدارة البيئة التشغيلية للمؤسسات الرياضية، والإدارة والتخطيط الاستراتيجي المالي وإعداد الموازنات، والبعثات الأولمبية، وتنمية اللاعبين النخبة.

تجدر الإشارة إلى أن الأكاديمية الأولمبية العُمانية تسعى باستمرار إلى تنظيم مثل هذه البرامج والدورات التدريبية، إيمانًا منها بأهمية التعليم والتدريب المستمر في تطوير الرياضة والنهوض بالقطاع الرياضي على المستويين المحلي.