أخبار الموقع

الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي تعتمد النظام الأساسي في اجتماعها الثالث والأربعين ببانكوك

 

شاركت اللجنة الأولمبية العُمانية في اجتماع الجمعية العمومية الثالث والأربعين للمجلس الأولمبي الآسيوي الذي عُقد يوم أمس في العاصمة التايلندية بانكوك بمشاركة ممثلي عدد 45 لجنة أولمبية وطنية آسيوية. وقد مثل اللجنة في الاجتماع كلا من طه بن سليمان الكشري الأمين العام، وسيف بن سباع الرشيدي عضو مجلس الإدارة، ومحمد الرحبي المدير التنفيذي.

تم خلال الاجتماع التصويت بالموافقة على سلسلة من الاصلاحات الدستورية والتي تتماشى مع الميثاق الأولمبي للجنة الأولمبية الدولية مع الحفاظ على الاستقلالية والخصائص الآسيوية للمجلس الأولمبي الآسيوي، وبهذا فإن اللجان الأولمبية الوطنية قد وافقت على جميع التعديلات بالنظام في ضوء ما تم عرضه، وقد قام المجلس بتكريم عدد من الشخصيات الرياضية التي قدمت خدمات جليلة للرياضة الآسيوية، بالإضافة إلى ذلك فقد تمت الإشادة في الاجتماع بنجاح مدينة هانغتشو بالصين في تنظيم دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة التي أقيمت العام الماضي2023م وتميزها من جميع النواحي، وحصلت اللجنة المنظمة على تكريم من قبل المجلس الأولمبي الآسيوي.

وشهد الاجتماع تقديم عروض اللجان المنظمة للدورات الآسيوية الرياضية القادمة،  وكذلك استعراض آخر المستجدات المتعلقة بإقامة دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية التي ستقام في شهر نوفمبر من هذا العام بمدينتي بانكوك وتشونبوري،  ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية التاسعة في مدينة هاربين الصينية في فبراير عام 2025م، ودورة الألعاب الآسيوية للشباب التي ستقام في شهر سبتمبر 2025م بالعاصمة الأوزبكية طشقند، بالإضافة إلى دورة الألعاب الآسيوية والتي تستضيفها مدينة ناغويا اليابانية عام 2026م. وقبل نهاية الاجتماع تم استعراض التقارير المالية وتقرير المدققين الماليين واعتمدت جميع المواضيع التي عرضت في الاجتماع.