أخبار الموقع

في دورة الألعاب الخليجية

السباحة يضيف أربعة ميداليات والجولف يصطاد فضية الفرق

السلة يودع المنافسات والطاولة يغادر والمبارزة يصل الفجيرة

ارتفع رصيد ميداليات سلطنة عمان الى 41 ميدالية ملونة في منافسات دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب التي تقام منافساتها بدولة الامارات العربية المتحدة وذلك بعد ان حقق منتخب السباحة 4 ميداليات في اليوم الاول من انطلاق منافسات السباحة بابوظبي بحصد ذهبية وثلاثة برونزيات ونجح كذلك منتخب الجولف في احراز فضية الفرق في ختام منافسات المسابقة حيث تمكن لاعبونا من جمع 14 ذهبية و10 فضيات و17 برونزية.

وتسعى منتخبات السباحة والمبارزة الى الى حصد عدد من الميداليات الاخرى للبعثة العمانية فيما فقد منتخبات السلة المنافسة على حصد ميداليات في هذه المشاركة ويامل منتخب البليارد الى المنافسة فيما تبقى له من مسابقات .

السباحة يحصد 4 ميداليات

نجح منتخبنا للسباحة من حصد اربعة ميداليات منها ذهبية وثلاثة برونزيا في انطلاق منافسات السباحة التي تقام منافساتها على مسبح استاد مدينة محمد بن زايد حيث جاءت الميدالية الذهبية عبر السباح المتالق حسين طارق في مسابقة 400 متر بعد ان نجح من انهاء السباق في زمن وقدره 4.48 دقيقة فيما حصل على الميدالية الفضية السباح السعودي احمد المعبد بزمن 4.50 دقيقة وحصل على الميدالية البرونزية زميله السعودي عماد السبياني بزمن 4.51 دقيقة.

وحصد سباق المننتخب حسين طارق الميدالية البرونزية في مسابقة 50 متر صدر للاعمار 16 و17 سنة بزمن وقدره 33.92 ثانية حيث حصل على الميدالية الذهبية السباح المنتخب الاماراتي سيف الغافري بزمن 37.12 ثانية وحصل على الميدالية الفضية السباح البحريني حيدر عباس بزمن وقدره 33.88 ثانية.

ونجح السباح ابراهيم صالح الوهيبي من الحصول على الميدالية البرونزية في سباق 200 متر فراشة بعد منافسة قوية شهدها السباق تمكن الوهيبي من انهاء السباق بزمن وقدره 2.28 دقيقة وحصل على الذهبية القطري محمد عزيز بزمن 2.09 دقيقة وحصل على الفضية السباح الاماراتي سعيد العلي بزمن 2.18 دقيقة.

وتمكن سباحونا من حصد الميدالية البرونزية في سباق التتابع 4\200 متر حرة في اخر سباقات اليوم الاول وقدم سباحونا مستوى جيد في السباق ونجح السباق طارق من انهاء السباق في اللحظات الاخيرة رغم التاخر في الانطلاقة الا ان المنتخب نجح من حصد البرونزية بعد تساويه مع المنتخب الاماراتي الذي تقاسم مع سباحينا الميدالية البرونزية بزمن وقدره 8.18 دقيقة  حيث مثل المنتخب في هذا السباق السباحين ابراهيم الوهيبي وحسين طه ومشعل الكليبي وعلي الحسني وحصل المنتخب القطري على الميدالية الذهبية بزمن وقدره 8 دقائق فيما حصل المنتخب السعودي على الميدالية الفضية بزمن 8.3 دقيقة.

وفي مسابقة 100 متر ظهر للاعمار 14 و15 سنة حصل سباح المنتخب محمد الفارسي على المركز السابع حيث حصل على الميدالية الذهبية في هذه المسابقة زياد مرسي وحصل على الميدالية الفضية السباح الكويتي عبدالله احمد وحصل على الميدالية البرونزية السباح حمد العلي.

وشارك سباح المنتخب هلال المعشري في سباق 100 متر ظهر للاعمار 16 و17 سنة وجاء في المركز الخامس في الترتيب العام بزمن 1.04 دقيقة حيث حصل على الميدالية الذهبية السباح الكويتي محمد احمد فيما حصل على الميدالية الفضية السباح القطري عبدالله الجمري وحصل على الميدالية البرونزية السباح هاشم محمد.

الجولف ينجح في حصد ميدالية الفرق

نجح منتخبنا الوطني للجولف م حصد الميدالية الفضية لمنافسات الفرق في ختام منافسات المسابقة يوم امس والتي شهدت مشاركة خمسة منتخبات خليجية تمكن خلالها لاعبونا من المنافسة بشكل جيد لحصد هذه الميدالية بعد ان حافظوا على مدار ايام البطولة في المركز الثاني في الترتيب العام حيث تمكن منتخبنا من تسجيل 102 ضربة فوق المعدل حققها لاعبونا فيما حصل المنتخب الاماراتي على الميدالية الذهبية برصيد 22 ضربة فوق المعدل وحصل منتخب السعودية على الميدالية البرونزية بعد ان جمع 157 نقطة فوق المعدل.

ومثل منتخبنا الوطني في منافسات الفرق والفردي اللاعبين ادم مسعود البرواني ومهير نايكل سمبت وبرانش جوبال ومهيب جميل الكثيري.

وفي منافسات الفردي ابتعد لاعبونا عن المراكز الاولى حيث تمكن لاعبو المنتخب الاماراتي من الحصول على المراكز الثلاثة الاولى.

وقال احمد الجهضمي الامين العام للاتحاد العماني للجولف بان المنتخب نجح في حصد ميدالية تضاف الى ميداليات البعثة في هذه الدورة وقدم لاعبونا مستوى جيد في منافسات الدورة وكنا نطمح بحصد مزيد من الميداليات الا ان اصحاب المكان كانت لهم الافضلية في هذه الدورة ولاعبونا يملكون نتائج جيدة في فئات المراحل السنية في مشاركاتهم السابقة.

واضاف نثمن جهود اللجنة الاولمبية العمانية على دعمها لمشاركة الجولف في هذه الدورة وكذلك جهود البعثة الادارية في ابوظبي في تسهيل كافة مهام مشاركة المنتخب وبقية المنتخبات الاخرى في هذه الدورة ونعد بمزيد من الانجازات والميداليات خلال المشاركات القادمة لمنتخباتنا في المراحل السنية التي تاخذ الطريق الصحيح بفضل جهود مجلس ادارة الاتحاد العماني للجولف برئاسة صاحب السمو السيد عزان بن قيس آل سعيد وبقية اعضاء المجلس هناك الكثير من الاهداف التي وضعها المجلس لتنمية وتطوير امكانيات لاعبينا مستقبلا.

مدرب السباحة عامر بن علي:

حصيلة جيدة لسباحي المنتخب في اليوم الاول

قال مدرب المنتخب الوطني للسباحة عامر بن علي بان سباحي المنتخب الوطني قدموا مستوى جيد في اليوم الاول من انطلاق منافسات السباحة في ظل المنافسة القوية الذي شهدتها جميع السباقات وكنا نتوقع بهذه الحصيلة من الميدالية ونأمل وهناك تحسين جيد في ارقام السباحين وهذا سيخدم تحقيق مزيد من الميداليات في باقي ايام الدورة.

واضاف المدرب بان المشاركة في هذه الدورة ستخدم الجميع من تحسين المستوى الفني وكذلك الدخول في الاجواء التنافسية وبذل الجميع مجهود طيب خلال المعسكرات التدريبية الماضية وهناك تحسين جيد لدى العديد من السباحين الذين يحتاجون الى مثل هذه المشاركات ونسعى الى تحقيق ميداليات قادمة وهناك عدد كبير من المسابقات التي سيخوضها سباحونا.

ثلاث خسائر تضع السلة خارج المنافسات

خرج منتخب ثلاثيات السلة” 3X3 “من منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة  بعد تعرضه لثلاثة خسائر في المنافسات حيث شاركت ستة منتخبات خليجية في هذه اللعبة وهي منتخب الإمارات المستضيف شارك بفريقين A،B  ومنتخبات السعودية والكويت وقطر ومنتخبنا وجرت اللقاءات  بصالة نادي الثقة وخاض منتخبنا أولى مبارياته أمام منتخب الإمارات” “A وخسر بنتيجة 17-18 بعد أن قدم اداء قويا في مباراة تنافسية بين الطرفين تألق من خلالها لاعب منتخبنا قيصر البلوشي الذي كان نجم المباريات الثلاثة والأكثر تميزا بين اللاعبين بعد المباراة واجه منتخبنا المنتخب القطري وخسر بنتيجة 21-11  لم يستطع منتخبنا أن يجاري من خلاله اللاعبين القطريين الذين كانوا أكثر خبرة  وأكثر تمرسا من لاعبينا ورغم محاولات لاعبينا عبد الرحمن المعمري وقيصر البلوشي الذي سجل ثلاث رميات وكان الأكثر فعالية لكن تمرس اللاعبين القطريين قادتهم للفوز في المباراة قبل انتهاء العشرة دقائق حيث أن قوانين هذه اللعبة تنهي المباراة بوقتها وهو 10 دقائق أو اذا سجل أحد الفريقين المتنافسين 21 نقطة فأنه سيكون الفائز .

ورغم الخسارة أمام قطر فأن منتخبنا لعب مباراة التصفية في الدور ربع النهائي حيث واجه في آخر ظهور له المنتخب السعودي الذي هو الاخر خسر في مباراة مثيرة أمام المنتخب الكويتي وبفارق نقطة واحدة 20-19 ورغم تقدمنا في بداية اللقاء غير أن الفريق السعودي أستحوذ على مجريات المباراة وقدم قيصر البلوشي لاعب منتخبنا أفضل عروضه وسجل ثلاث رميات “6”نقاط غير أن الفريق السعودي تمكن من الفوز 21-9 حيث تأهل للدور النصف النهائي وخرج منتخبنا من منافسات الدورة .

مدير منتخبنا الوطني غسان البوسعيدي صرح قائلا:سعى لاعبونا لتقديم أفضل مالديهم لكن بسبب قلة الخبرة والأحتكاك لم نستطع أن نتنافس على الميداليات الملونة في الدورة حيث كانت المنتخبات الخليجية أكثر اعدادا وجاهزية لخوض منافسات البطولة وكانت الدورة محطة اعدادية للاستحقاقات القادمة .

منتخب الطاولة يعود إلى الوطن بآمال وطموحات عالية

  أنهى منتخبنا لكرة الطاولة يوم السبت منافسته في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب والتي استمرت لمدة أربع أيام متواصلة في صالة نادي شباب الأهلي في إمارة دبي، حيث حقق ثنائي منتخبنا الوطني تاليه الرواحية وسلمى الناصرية الميدالية البرونزية في منافسات فئة الزوجي الشابات، بعد أن تأهلتا إلى الربع النهائي بتغلبهما على لاعبتا المنتخب الإماراتي حصة النمر ومريم يعاقيب بنتيجة 3/2.  وقد واصل الثنائي المنافسة  في النصف النهائي  ليخسر الجولة أمام  المنتخب البحريني. وفي منافسات زوجي الشباب الذي لم يحظى بفرصة التأهل إلى الربع النهائي  بعد خسارته من المنتخب القطري بنتيجة 2/3.

وفي منافسات اليوم الأخير والتي خصصت لمنافسات اللأفراد، فقد كانت البداية مع فردي الشباب المتسابق العماني علي الرواحي الذي خسر الجولة مع البحريني حسين ابوصفوان، وفشل لاعب منتخبنا الوطني ناصر الزعابي للحصول على بطاقة تأهيلية لدور ال16 بعد خسارته أمام البحريني محمد العلي. وفي منافسات فردي الشابات تمكنت اللاعبة تاليه الرواحية من الاماراتية رحمة الخزيمي لتتأهل إلى دور ال16 الذي خسرت فيه أمام البحرينية ريان راشد. وأنهت سلمى الناصرية منافسات منتخبنا الوطني بالخسارة أمام الكويتية خديجة الحلواتي.

مسعود الشقصي حكم دولي سابق وعضو اتحاد كرة الطاولة عن آماله المستقبلية في منتخب الطائرة قائلا “هذه محطة من المحطات اللازمة للتوقف عندها والتزود بالفعالية واكتساب الخبرة ومشاركة أصحاب الإنجازات الدولية، وهذه محطة توقف مهمة لتدوين ما قد جرى لتطويره وتحسينه لما قد يجري مستقبلا ولما نحن ذاهبون اليه من تطلعات وآمال لهذه الفئة التي هي قيد التشكيل والبناء وعلى أمل  بتحقيق إنجازات خارجية والوصول إلى منصات التتويج.

المبارزة يصل الفجيرة

وصل يوم امس منتخبنا الوطني للمبارزة إلى دولة الإمارات العربية الشقيقة وهو أخر الفرق المشاركة  في دورة الألعاب الخليجية الاولى، وتستمر منافسات المبارزة لمدة يومي، الاثنين والثلاثاء على مجمع زايد الرياضي في إمارة الفجيرة. حيث عقد يوم الأحد الاجتماع الفني للمنتخبات المشاركة في البطولة وتم تحديد جداول المسابقات والضوابط الفنية  للمشاركة.

ويشارك منتخبنا الوطني للمبارزة بوفد يتكون من 8 لاعبين بقيادة المدرب هشام كرشود والمدرب هيثم بالسعود والحكم العماني عمر الحارثي، وتضم قائمة لاعبين منتخبنا الوطني كلا من:  اللاعبة إسراء بنت سيف السيابية، اللاعب أحمد بن أنور كسكاس، اللاعب سعيد بن خالد الشعيبي، اللاعب علي بن حمد البوسعيدي، اللاعب عمار بن محمد العزيزي، اللاعبة جنى بنت محمد الشرجية ، اللاعبة سلمى بنت سعيد الدغيشية، و اللاعبة غزل بنت يوسف الفليتية.