أخبار الموقع

الأولمبية العُمانية تشارك في اجتماع الجمعية العمومية الانتخابية للمجلس الأولمبي الآسيوي

شارك خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية، وبمعيته طه بن سليمان الكشري الأمين العام في اجتماع الجمعية العمومية الانتخابية الثاني والأربعين للمجلس الأولمبي الآسيوي الذي عُقد صباح أمس “السبت” في العاصمة التايلندية بانكوك.

تم خلال الاجتماع انتخاب الشيخ طلال الفهد الصباح رئيساً للمجلس الأولمبي الآسيوي للفترة الانتخابية (2023م – 2027م) بعد حصوله على 24 صوتاً مقابل 20 صوتاً لمنافسه حسين المسلم مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي ورئيس الاتحاد الدولي للألعاب المائية.

ورفع الشيخ طلال في كلمته التي سبقت التصويت شعار “آسيا واحدة، عائلة واحدة”، وركز على نقاط رئيسية ممثلة في الحوكمة الرشيدة، والاستدامة المالية، وخطة تطوير الرياضة والأنشطة والبرامج التعليمية، وتنظيم عالي المستوى للألعاب الاسيوية. كما تعهد بزيادة تمويل اللجان الأولمبية الـ 45 الأعضاء في المجلس الأولمبي الآسيوي، وبإحداث تغيير إيجابي في السنوات القادمة.

وفي انتخابات منصب نائب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي عن منطقة غرب آسيا، فاز الدكتور ثاني الكواري نائب رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على منافسه الإماراتي أسامة الشعفار رئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات الهوائية بواقع 26 صوتا مقابل 18 صوت.

كما شهد الاجتماع انتخاب نواب الرئيس عن منطقة شرق آسيا، وجنوب شرق آسيا، ووسط آسيا، وجنوب وسط آسيا، بالإضافة إلى تعيين رؤساء اللجان الدائمة من قِبل رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي.