أخبار الموقع

مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية يعقد اجتماعه الرابع لهذا العام

عقد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية اجتماعه الرابع لهذا العام يوم أمس “الإثنين” برئاسة خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة، وحضور الأعضاء.

تم خلال الاجتماع استعراض واعتماد محضر اجتماع مجلس الإدارة الثالث المنعقد بتاريخ 23 أغسطس الماضي، وما تم تنفيذه من قرارات وتوصيات صادرة عنه، وكذلك اعتماد محضري اجتماعي المكتب التنفيذي الثالث والرابع المنعقدين بتاريخ 17 يوليو، وتاريخ 2 نوفمبر الماضيين.

 كما تم استعراض واعتماد خطة وموازنة اللجنة الأولمبية العُمانية للعام القادم 2023م والتي تضمنت كذلك على موازنة المشاركات الخارجية، ومن ثم استعراض الموقف المالي للجنة حتى نهاية شهر نوفمبر الماضي 2022م.

وقد اطلع المجلس على مسودة اللوائح والضوابط التي سيتم العمل بها خلال الفترة القادمة، حيث أقر مجلس الإدارة مشروع المكتب الفني للدراسات والتطوير الرياضي الذي يهدف إلى إيجاد مظلة فنية تجمع عددًا من الخبراء أصحاب الخبرة والدراية والأكاديميين المتخصصين ومن في حكمهم وليكونوا فريق عمل تشاركي يقدم الدعم الفني والمشورة لمجلس الإدارة، واللجان المساعدة للمجلس والهيئات الرياضية الراغبة في الخصوص على المشورة الفنية وغيرها التي تتعلق بالمهام التي سيكلف بها المكتب.  كما واستعرض الحضور لائحة عمل اللجان المساعدة لمجلس الإدارة، وضوابط المشاركات الخارجية، وتم الاتفاق على إجراء بعض التعديلات عليهما وليتم العمل بهما مباشرة، كما تم الاطلاع على ما تم تنفيذه من المشاريع المرتبطة بمحاور عمل اللجنة الأولمبية العُمانية للمرحلة المقبلة.

واستعرض الحضور المسودة المعدلة من اللائحة الخاصة باللجنة العُمانية للرياضيين، وبعد استعراض بنودها وما تضمنته من إضافات فقد تم التوجيه على إحالتها للجنة العُمانية للرياضيين للمراجعة والتنسيق مع المختصين بشأن الملاحظات التي دونت وعلى أن تعرض على المكتب التنفيذي للمصادقة عليها. كما تم اعتماد التشكيل الجديد للجنة العُمانية لفض المنازعات والتحكيم الرياضي، وكذلك اللجنة العُمانية للرياضة من أجل بيئة مستدامة. وقبل نهاية الاجتماع كانت هنالك عدة مواضيع استعرضها مجلس الإدارة في آخر بنود جدول الأعمال المعد واتخذ بشأنها القرارات اللازمة.