أخبار الموقع

الأكاديمية الأولمبية العُمانية تنظم دورة المبادئ الأساسية للحوكمة الرياضية

تنظم الأكاديمية الأولمبية العُمانية صباح غد “الثلاثاء” بمقرها دورة “المبادئ الأساسية للحوكمة الرياضية”، وذلك في ظل توجهات حكومة سلطنة عُمان لتطبيق الحوكمة في وحدت الجهاز الإداري للدولة ضمن رؤية عُمان 2040.

تهدف الدورة إلى رفع مستوى الوعي بثقافة الحوكمة عموماً، وبشكل خاص الحوكمة في رؤية عمان 2040م، بالإضافة إلى التعرف على آليات تطبيق الحوكمة.

ويقدم الدورة الدكتور خليفة بن محمد الفتحي، ويشارك بها 33 مشاركاً من اللجنة الأولمبية العُمانية، والاتحادات واللجان الرياضية، ووزارة الثقافة والرياضة والشباب، والأندية الرياضية، ومديرية الرياضة العسكرية.

 وتشتمل الدورة على تطبيقات عملية ومحاضرات نظرية في العديد من المحاور من بينها نشأة وتاريخ الحوكمة ومفهومها، وأهداف ومحددات ومراحل الحوكمة، ومفهوم الفساد، وقراءة في تقرير الاحتيال الوظيفي، ومؤشرات وأطر الحوكمة، واستعراض التجربة السعودية في حوكمة الأندية، ومنهجية اللين. كما سيتطرق المحاضر إلى الحوكمة في رؤية عُمان 2040، وأهداف ومؤشرات الحوكمة والأداء المؤسسي، وتحديات تطبيق الحوكمة في المنظمات الرياضية، بالإضافة إلى استعراض الجهود الدولية في مجال الحوكمة الرياضية، والتدريب على تحليل وحل المشكلات. كما وسيتم خلال الدورة عمل اختبارات تقييمية قصيرة للمشاركين.

وتهدف الأكاديمية الأولمبية العُمانية من خلال الدورات المتنوعة التي تنظمها إلى تطوير وتأهيل الكفاءات البشرية بالمؤسسات الرياضية في مختلف العلوم الرياضية وبأفضل الأساليب والطرق الحديثة، وتوفير منصة للبحث العلمي في مجالات الرياضات الأولمبية، بالإضافة إلى تبني المبادرات والأفكار البناءة لخدمة المجتمع الرياضي، ودعم برامج التعليم الأولمبي في كافة المدارس والجامعات والكليات.