أخبار الموقع

بالتزامن مع يوم الشباب العُماني

الأولمبية العُمانية تنظم يوم رياضي مفتوح بولاية صحار

تنظم اللجنة الأولمبية العُمانية ممثلة في اللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط صباح غد “الأربعاء” يوم رياضي مفتوح بولاية صحار بالتزامن مع يوم الشباب العُماني الذي يوافق الـ 26 من أكتوبر من كل عام، وذلك بالتعاون مع المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة شمال الباطنة.

وتستهدف الفعالية جميع أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين بهدف نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة للجميع سواء للأسر ومختلف الفئات العمرية من الجنسين والأطفال وكبار السن وذوي الإعاقة وغيرها من الفئات المجتمعية الواسعة، وتعريفهم بانعكاساتها الإيجابية على الجوانب الصحية والنفسية والمهنية.

وسيشمل الحدث العديد من المسابقات الرياضية والفقرات المصاحبة حيث ستقام مسابقات في كرة السلة الثلاثية وكرة القدم وكرة اليد وكرة الطائرة الشاطئية، والريشة الطائرة، بالإضافة إلى برنامج للياقة البدنية، واستعراض الألعاب التقليدية، والتايكواندو، وورشة عمل بالإسعافات الأولية متخصصة في الإصابات الرياضية، وحملة التبرع بالدم، والليزر رن، وكرة السلة لذوي الإعاقة، وفريق عُمان سكيتنج، وغيرها.

وستقام الفعالية بالمجمع الرياضي بصحار، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، وحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة، وأعضاء اللجنة العمانية للرياضة والمجتمع النشط، ومنتسبي الأندية والرياضيين، ومن المتوقع أن تشهد الفعالية مشاركة واسعة من الشباب وتنافساً عالياً في المسابقات الرياضية المصاحبة. كما سيتم توزيع العديد من الجوائز والمكافآت للمشاركين في هذا التجمع الرياضي.