أخبار الموقع

الأولمبية العُمانية تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي الـ95 لمجلس أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية

شاركت اللجنة الأولمبية العُمانية في الاجتماع الخامس والتسعين لمجلس أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون لدول الخليج العربي الذي عقد بدولة الكويت يوم أمس “الإثنين”. وقد مثل اللجنة في الاجتماع كلا من طه بن سليمان الكشري الأمين العام، والمهندس خلفان بن صالح الناعبي عضو مجلس الإدارة.

في بداية الاجتماع ثمن رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي الجهود المبذولة من دولة الكويت لإنجاح دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة التي تقام حتى نهاية الشهر الجاري، كما استعرض سعادة حسين بن علي المسلم أمين عام اللجنة الأولمبية الكويتية فعاليات الدورة وآخر مستجداتها.

بعد ذلك تم الاطلاع على البنود الواردة في جدول أعمال الاجتماع، حيث استعرض المجلس الموازنة المرفوعة من المدير التنفيذي لهيئة فض المنازعات الرياضية الخليجية وارتأى الحضور بأن التكلفة التقديرية للموازنة والمقدرة بمليونين ريال سعودي عالية جدا وتم الاتفاق على أن يتم مراجعتها مرة أخرى لتقليصها وتخفيض قيمة بعض البنود بالتنسيق مع الأمانة العامة لدول المجلس.

كما استعرض المجلس مهام اللجان الاستشارية الخاصة بتنظيم ومتابعة العمل الرياضي المشترك بعد حل اللجان التنظيمية ممثلة في اللجنة الرياضية، ولجنة رياضة المرأة، ولجنة الرياضيين، واللجنة البارالمبية وذوي الإعاقة، ومطالبة اللجان الأولمبية الخليجية برفع مرشحيها لعضوية هذه اللجان، وقد اعتمد الحضور المهام المقترحة على أن ترفع في الاجتماع القادم لمجلس أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية، وتم الاتفاق على قيام اللجان الأولمبية بدول المجلس بموافاة الأمانة العامة بأسماء مرشحيها في اللجان الأربعة في أقرب وقت ممكن.

ومتابعة لجهود فريق عمل تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتطوير العمل الخليجي المشترك في المجال الرياضي الذي عقد اجتماعه الثاني يوم الجمعة الماضي بدولة الكويت، فقد استعرض طه بن سليمان الكشري رئيس فريق العمل ما تم في الاجتماع وبحيث تكون خطة العمل للفترة من ( ٢٠٢٢ – ٢٠٢٨ ). وتم تحديد ثلاثة محاور رئيسية للاستراتيجية ممثلة في محور المنظومة الرياضية الخليجية، ومحور الرياضة المجتمعية، ومحور الرياضة التنافسية، وتم توزيع رئاستها على 3 أعضاء من فريق العمل وعلى أن يتم رفع تصور كامل للمحاور في موعد أقصاه ٤٥ يوماً.

واستذكارا لقرار أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية والذي يؤكد على استمرار التعاون الدولي في المجال الرياضي بين دول المجلس وكلا من المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية، واستكمالا للاجتماعين التنسيقيين الأول والثاني اللذين عقدا في الفترة الماضية، فقد عُقد الاجتماع التنسيقي الثالث أمس الأول بحضور ناصر أيمن المجالي أمين عام اللجنة الأولمبية الأردنية لتعزيز أوجه التعاون الرياضي المشترك بين الجانبين واستكمالاً للجهود المبذولة في هذا الشأن.