أخبار الموقع

السيد خالد البوسعيدي يفوز بمنصب نائب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية

فاز السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة الأولمبية العمانية بمنصب نائب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية للفترة من (٢٠٢١ – ٢٠٢٤) في الانتخابات التي جرت اليوم لاختيار المكتب التنفيذي للاتحاد في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وقد شاركت اللجنة الأولمبية العمانية في اجتماع الجمعية العمومية العشرين لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية بالعاصمة السعودية الرياض بوفد مكون السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة الأولمبية العمانية وخالد بن علي العادي أمين الصندوق باللجنة الاولمبية العمانية.

كما زكت الجمعية العمومية وبالإجماع، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيسًا لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية للفترة الرياضية من عام 2021 إلى 2024.
وصادقت الجمعية على عددٍ من القرارات، كان أبرزها تشكيل الهيئة العربية للتطوع، والخطة الاستراتيجية لرياضة المرأة، وتعديلات النظام الأساسي لاتحاد اللجان العربية، وتعديل اللائحة الأساسية لدورة الألعاب الرياضية العربية، ودورة الألعاب للأندية العربية للسيدات.

كما اعتمدت الجمعية، اقتراح اللجنة الأولمبية العربية السعودية، لانضمام الاتحاد إلى مبادرة (الرياضة لأجل العمل المناخي) وهي إحدى اتفاقيات الأمم المتحدة لمكافحة التغييرات المناخية.

وأقر الاجتماع أن تستضيف العاصمة الأردنية عمّان أعمال الجمعية العمومية المقبلة على أن يتحدد موعدها لاحقًا.