أخبار الموقع

الأولمبية العُمانية تشارك في اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي

شاركت اللجنة الأولمبية العُمانية في اجتماع الجمعية العمومية الأربعون للمجلس الأولمبي الآسيوي الذي أقيم بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الأحد بحضور ممثلي 30 لجنة أولمبية من القارة الآسيوية في حين تابع ممثلو اللجان الـ 14 الأخرى أعمال الاجتماع عبر الاتصال المرئي (الانترنت) بسبب قيود السفر والبروتوكولات الصحية.

وترأس الوفد السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية، وبمعيته طه بن سليمان الكشري أمين عام اللجنة الأولمبية العُمانية – عضو المكتب التنفيذي بالمجلس الأولمبي الآسيوي الذي شارك في اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس الذي عقد يوم أمس السبت بإمارة دبي.

وقد شهد اجتماع الجمعية العمومية تقديم عروضًا مرئية من قِبل اللجان المنظمة للدورات الآسيوية الأربع المقبلة وهي: هانغتشو 2022، آيتشي – ناغويا 2026م، الدوحة 2030م، والرياض 2034. كما تم استعراض آخر المستجدات للدورات الأخرى التي ينظمها المجلس الأولمبي الآسيوي ممثلة في دورة الألعاب الآسيوية للشباب بتايلند والتي ستقام خلال الفترة من 17 – 26 نوفمبر 2023م، ودورة الألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية في الصين، إلى جانب تقديم اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الرابعة للشباب المقررة بطشقند في أوزبكستان عام 2025 عرضها عن آخر استعداداتها للاستضافة.

واستعرض الحضور تقارير عمل اللجان الدائمة للمجلس الأولمبي الآسيوي، ودعت سعادة الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة رئيسة لجنة الرياضة والمرأة بالمجلس إلى تغيير مسمى اللجنة إلى لجنة المساواة بين الجنسين، وطلبت من اللجان الأولمبية الوطنية التركيز على تطوير قاعدة مشاركة المرأة في الرياضة وليس فقط على رياضيات النخبة.