أخبار الموقع

مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية يعقد اجتماعه الثالث لهذا العام

عقد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية اجتماعه الثالث لهذا العام صباح يوم الخميس الماضي بمقر اللجنة، برئاسة السيد خالد بن حمد البوسعيدي. تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات ذات الأهمية والمدرجة بجدول الأعمال، حيث تم اعتماد محضر الاجتماع السابق للمجلس الذي عُقد في شهر سبتمبر الماضي، وكذلك الاطلاع على ما تم تنفيذه من قرارات صادرة عنه وبحسب ما هو وارد في المحضر.

واستعرض الحضور محاضر اجتماعات اللجان المساعدة لمجلس الإدارة ممثلة في اللجنة العُمانية للرياضيين، ولجنة شؤون الموظفين، واللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط حيث تضمن المحضر التفاصيل الخاصة بالفعاليات التي ستنفذها اللجنة خلال شهر نوفمبر الجاري وهي يوم المشي الرياضي الذي سيُقام في ولاية خصب بمحافظة مسندم يوم الأربعاء القادم، وفعالية الألعاب الرياضية الشاطئية التي ستقام نهاية الشهر الجاري بشاطئ السيب.

كما استعرض المجلس الدعوة الواردة من الشيخ فهد بن ناصر الصباح رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية الرياضية الثالثة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي ستقام بدولة الكويت خلال الفترة من 9 – 19 يناير 2022م، حيث ستشارك سلطنة عمان ممثلة في اللجنة الأولمبية العُمانية في الدورة أعلاه بتسعة ألعاب لتتواجد في هذا المحفل والتجمع الرياضي الخليجي الأولمبي الكبير وذلك بعد أن تم التنسيق مع الاتحادات واللجان الرياضية التي أبدت رغبتها واستعدادها للمشاركة في هذه الدورة وهي : ( ألعاب القوى، السباحة، الرماية، الكاراتيه، التنس الأرضي، الدراجات الهوائية، كرة القدم، كرة اليد، الكرة الطائرة ). واطلع الحضور على الخطاب الوارد من الأمانة العامة لمجلس التعاون بتحديد موعد إجراء قرعة الألعاب الجماعية للدورة وهي:( كرة القدم – كرة الطائرة – كرة اليد – كرة السلة)، وقد تم ترشيح علي بن سالم البوصافي مدير البعثة العُمانية للدورة لحضور القرعة التي ستقام بتاريخ 14 نوفمبر الجاري بمقر اللجنة الأولمبية الكويتية.

وفي ضوء الدعوة الواردة من اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية لحضور اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الذي سيعقد في المملكة العربية السعودية بتاريخ 8 ديسمبر 2021م، قرر مجلس الإدارة تكليف الفاضل خالد بن علي العادي أمين الصندوق باللجنة الأولمبية العُمانية لحضور الاجتماع.

واطلع الحضور على قائمة المتقدمين للشخصيات الرياضية بحسب الإعلان الصادر من اللجنة الأولمبية العُمانية بوسائل الاعلام في شهر سبتمبر الماضي والبالغ عددهم اثني عشر شخصية رياضية، وسيتم بموجب الإجراءات التسلسلية المتبعة لسير العملية الانتخابية عقد اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية للجنة الأولمبية العُمانية بتاريخ 27 ديسمبر القادم لانتخاب عدد (2) من الشخصيات الرياضية ليشغلا مقعدين بالجمعية العمومية للدورة الانتخابية (2020+1 – 2024م). كما استعرض الحضور مقترح أسماء أعضاء لجنتي الانتخابات والطعون اللتان ستشرفان على الانتخابات القادمة للجنة، وتم الاتفاق على عرضهم في اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية للجنة للاعتماد بحسب ما تنص عليه لائحة الانتخابات.

كما استعرض المجلس الدعوة الواردة للمشاركة في الدورة السابعة للألعاب الرياضية الدولية لأطفال آسيا التي ستقام العام المقبل في مدينة فلاديفوستوك بروسيا، وقرر الحضور التنسيق مع الجهات المعنية لتكليف ممثل من سفارة سلطنة عمان بروسيا لتمثيل اللجنة في الاجتماع التعريفي عن الدورة وفعالياتها.

وفي إطار الدعوة المستلمة لحضور اجتماعات المكتب التنفيذي السادس والسبعين للمجلس الأولمبي الآسيوي والدورة الأربعين للجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الاسيوي قرر مجلس الإدارة المشاركة بوفد برئاسة السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة الأولمبية العمانية، وبمعيته الشيخ سيف بن هلال الحوسني نائب رئيس اللجنة لحضور اجتماعات الجمعية العمومية، وطه بن سليمان الكشري أمين عام اللجنة – عضو المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي لحضور اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي، وسيعقد الاجتماعين في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 20 – 21 نوفمبر الجاري.

كما استعرض الأعضاء التصور العام لمشروع الجائزة الوطنية للبحوث الأولمبية التي تهدف إلى دعم المقترحات البحثية ذات العلاقة بالحركة الأولمبية، وتقوم بدعم وتطبيق البحوث والدراسات التي من شأنها تقديم منتج ابتكاري لتطوير الجوانب الرياضية والحياتية المتعلقة بالمجالات والحركة الأولمبية، وشكل المجلس فريق عمل مصغر لدراسة المقترح ورفع تصور شامل للعرض لمجلس الإدارة القادم.