أخبار الموقع

الأكاديمية الأولمبية العُمانية تنظم دورة الحوكمة في المجال الرياضي

انطلقت صباح اليوم “الثلاثاء” دورة الحوكمة في المجال الرياضي التي تنظمها الأكاديمية الأولمبية العُمانية بمقرها لمدة 3 أيام، وذلك في إطار تمكين العاملين في المجال الرياضي من نقل المعرفة حول مفهوم الحوكمة وأركانها وآليات تفعيلها في الهيئات الرياضية المختلفة، والمساهمة في رفع كفاءة العمل في مؤسساتهم من خلال الدور الذي يقدمونه لدعم ممارسات الحوكمة وكيفية التغلب على التحديات التي تواجهها الجهات في هذا المجال.

تهدف الدورة إلى دعم الطابع المؤسسي لعمل المؤسسات الرياضية حتى تكون هياكلها أكثر كفاءة وفاعلية، وإرساء مفهوم الحوكمة كوسيلة لتعزيز استقلالية المؤسسات الرياضية وكسب ثقة الجهات المانحة. وتستهدف الدورة العاملين في المؤسسات الرياضية ممثلة في اللجنة الأولمبية العُمانية، والاتحادات واللجان والأندية الرياضية، ووزارة الثقافة والرياضة والشباب، ويحاضر بها الدكتور عبدالرحيم بن مسلم الدروشي، أستاذ مساعد في الإدارة الرياضية وسياسات الرياضية بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس.

وتشتمل الدورة على مجموعة من الحلقات والتطبيقات العملية والدروس النظرية في مؤشرات الأداء في الحوكمة الرياضية، والتحديات التي تواجه تحقيق الحوكمة في هذا المجال، وسيتم التطرق إلى توصيات الدراسات الحديثة في الحوكمة في المجال الرياضي، والممارسات والتطبيقات العملية للحوكمة في الهيئات الرياضية المختلفة.