أخبار الموقع

لجنة التخطيط والمتابعة تستعرض خطط المشاركات الخارجية القادمة

عقدت لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة الأولمبية العُمانية اجتماعها الثالث لهذا العام برئاسة محسن بن حمد المسروري صباح اليوم “الأربعاء”.

تم خلال الاجتماع استعراض الدراسة التحليلية لنتائج مشاركة منتخباتنا الوطنية بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثانية والثلاثين (طوكيو 2020) التي أقيمت خلال الفترة من 23 يوليو – 8 أغسطس الماضي، وشارك بها 5 من الرياضيين في 4 ألعاب رياضية. وفي ظل ظروف عدم استقرار المسألة التدريبية بسبب جائحة كورونا فقد شهدت الأرقام الشخصية للرياضيين تراجعا نسبيا بشكل عام باستثناء السباحة، وأوصت اللجنة بضرورة إجراء مسح شامل للمواهب في السلطنة وإعادة تقييم الاساليب المتبعة لانتقاء المواهب الرياضية، كما أوصت بضرورة إيجاد مركز تخصصي خاص بعلم الوراثة والمقاييس البدنية يساعد على توفير البيانات التحليلية للمواهب الرياضية. كما اكدت اللجنة على ضرورة العمل على تأمين كافة الجوانب اللوجستية بما يضمن تنفيذ الخطط والبرامج الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 للأبطال الواعدين بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية.

كما تم استعراض خطة المشاركات الخارجية لعام 2022 والتي تتضمن دورة الألعاب الرياضية لدول مجلس التعاون في الكويت (9-19 يناير)، ودورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في الصين (1 – 25 سبتمبر)، ودورة الألعاب الرياضية للتضامن الاسلامي بتركيا (9 – 18 أغسطس).