أخبار الموقع

مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية يعقد اجتماعه الثاني لهذا العام

عقد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية صباح يوم أمس “الأحد” اجتماعه الثاني لهذا العام 2024م بمقر اللجنة الأولمبية العُمانية، برئاسة خالد بن محمد الزبير رئيس مجلس الإدارة الذي استهل الاجتماع بكلمة ترحيبية شكر فيها الجميع لتلبيتهم الدعوة وحضور الاجتماع، ثم بدأت بعد ذلك مناقشة عدد من البنود الرئيسية المطروحة على جدول الأعمال ومن ضمنها اعتماد محضر اجتماع مجلس الإدارة الأول الذي عُقد بتاريخ 31 يناير 2024م، واستعراض ما تم تنفيذه من قرارات وتوصيات صدرت عن ذلك الاجتماع. كما تم استعراض واعتماد محاضر اجتماعات للمكتب التنفيذي الأول والثاني والثالث لعام 2024م.

واطلع مجلس الإدارة على قرار المكتب التنفيذي لمجلس أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون بتحديد موعد إقامة دورة الألعاب الشاطئية الثالثة لدول المجلس – مسقط 2025  في بداية شهر أبريل من العام القادم 2025م حيث إرتأت اللجان الأولمبية بدول المجلس بأن الموعد مناسبًا لعدم تضاربه مع الدورات والبطولات القارية والدولية للألعاب الشاطئية.

واعتمد مجلس الإدارة التقرير المرفوع من مدقق الحسابات للبيانات المالية للجنة للربع للأول من هذا العام. كما استعرض مجلس الإدارة الأستعدادات الجارية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ـ باريس 2024م، وقائمة اللاعبين المشاركين بالدورة متمنياً أن تكون مشاركتهم إيجابية .

واستعرض الحضور الدعوات الوارة للجنة الأولمبية العمانية للمشاركة في اجتماع الجمعية العمومية الإنتخابية الرابعة والأربعون للمجلس الأولمبي الأسيوي – دلهي – الهند 8 سبتمبر 2024م و الاجتـماع الـدوري لاتحــاد اللجـان الأولمبية الوطنـية ( ANOC ) كاسكايس ـ البرتغــال 29 أكتوبر  – 1 نوفمبر 2024م والدعوة للمشاركة في دورة الألعاب الأسيوية للصالات – تايلاند 21  –  30 نوفمبر 2024م واتخذ بشأنها القرارات اللازمة في هذا الخصوص.

كما ناقش الحضور التصور المعروض، والموازنة المالية التقديرية المرفوعه لمشروع المتحف الأولمبي باللجنة الأولمبية العمانية، ووجه مجلس الإدارة بالمضي قدماً في تكملة الاجراءات لتنفيذ هذا المشروع الهام.

واطلع أعضاء مجلس الإدارة على المستجدات بشأن اعتماد تعديلات النظام الأساسي للجنة الأولمبية العمانية، منوها بالجهود التي بذلت لتكملة الإجراءات القانونية لاعتماد النظام الأساسي بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الدولية ، على أن يتم بعد ذلك تحديد موعد انعقاد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لإعتماد النظام .

وقد اختتم الاجتماع باستعراض التقارير والرسائل الواردة ومناقشة ما تم إدراجه من موضوعات في بند ما يستجد من أعمال واتخذ بشأنها التوصيات والقرارات اللازمة من بينها استعراض تقرير مشاركة البعثة العمانية في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب بدولة الأمارات العربية المتحدة والدعوة الواردة بخصوص إقامة الدورة الأولى لألعاب غرب آسيا للشباب (العراق 2025).