أخبار الموقع

في دورة الألعاب الخليجية

منتخباتنا تواصل مشاركتها في الألعاب الفردية والجماعية

تتواصل منافسات مشاركة منتخباتنا الوطني في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب من خلال اقامت عدد من المسابقات بين فردية وجماعية في يومها التاسع لم تحقق خلالها منتخباتنا اي ميدالية بعد ان نجحت خلال الايام الماضية من جمع 34 ميدالية ملونة كانت اخرها لمنتخبي القدم والشطرنج حيث تخوض اليوم منتخبات الفروسية والطاولة  فيما يختتم منتخب الطائرة واليد الوم الجولة الاخيرة من منافسات الدورة ويخوض فرسان السلطنة الجولة اخرى من المسابقة والمشاركة الثانية ذلك لمنتخب الدراجات.

وتتصدر دولة الامارات العربية المتحدة الترتيب العام من الميداليات برصيد 138 ميدالية فيما تحتل المركز الثاني المملكة العربية السعودية برصيد 51 ميدالية وفي المركز الثالث الكويت برصيد 57 ميدالية بفارق الميداليات الذهبية فيما تحتل سلطنة عمان المركز الرابع برصيد 35 ميدالية بفارق ذهبية واحدة عن الكويتوفي المركز الخامس قطر برصيد 19 ميدالية وسادسا. البحرين برصيد 26 ميدالية بفارق الميداليات الذهبية عن المركز الخامس.

وانطلقت يوم أمس منافسات كرة الطاولة ضمن الجولة الاولى والتي تقام بنادي شباب الأهلي حيث التقى منتخب سلطنة عمان للشباب مع منتخب دولة قطر مثل المنتخب اللاعبون علي الرواحي وتركي العبري وناصر الزعابي وانتهى اللقاء بفوز منتخب دولة قطر بنتيجة ١/٣ كما التقى منتخب الشابات مع منتخب دولة الكويت مثلت المنتخب اللاعبتين تاليا الرواحية وسلمى الناصرية وانتهى اللقاء بفوز منتخب دولة الكويت بنتيجة ٣/صفر وفي الفترة المسائية التقى منتخب الشباب مع منتخب دولة الإمارات العربية المتحدة بينما التقى منتخب الشابات مع منتخب مملكة البحرين ويلتقى صباح اليوم منتخب الشباب مع منتخب مملكة البحرين ومنتخب الشابات مع منتخب دولة الإمارات العربية المتحدة

وسقطت طائرتنا من جديد في منافسات الدورة بعد خسارتها الرابعة امام المنتخب السعودي يوم امس بنتيجة ثلاثة اشواط جاءت نتائجها 14\25 و15\25 و19\25 ويلعب اليوم مباراته الاخيرة امام المنتخب البحريني في العاشرة صباحا.

الجولف يصل الى ابوظبي

وصلت يوم امس بعثة منتخبنا الوطني للجولف الى العاصمة الاماراتية ابوظبي من اجل المشاركة في منافسات دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب بعد ان انهى المنتخب برنامجه الاعدادي للمشاركة في هذه الدورة بتدريبات مكثفة خاضها اللاعبون على ملعب الموج للجولف في برنامج اعده الاتحاد لهذا المنتخب.

تضم قائمة اللاعبين المختارة لهذه المشاركة ادم بن مسعود البرواني ومهير نيل سمبت وبرانش بن جوبال ومهيب بن جميل الكثيري واداري البعثة مسعود عبدالله البرواني واحمد فيصل الجهضوي عضو اللجنة الفنية.

وقال احمد بن فيصل الجهضمي امين السر العام بالاتحاد العماني للجولف وعضو اللجنة الفنية بالدورة باننا نثمن دور اللجنة الاولمبية العمانية لاتاحت الفرصة لمنتخب الجولف المشاركة ضمن الالعاب في هذه الدورة وهذا الاختيار جاء وفق معايير ونتائج للمنتخبات الوطنية ومنتخب الجولف نجح في عملية التقييم من خلال النتائج الجيدة التي حققها لاعبونا في المشاركات الخارجية الماضية بحصد عدد من المراكز ونملك عناصر شابة جيدة تم تاهيلها بشكل كبير خلال الفترة الماضية من اجل المشاركات الخارجية.

واضاف الجهضمي بان المنتخب خاض برنامج اعدادي جيد له في الايام الماضية عبر عدد من الحصص التدريبية تحت اشراف الجهاز الفني للمنتخب وتم تهيئة الجميع بشكل جيد ونأمل من خلال هذه المشاركة بان نكون ضمن الصاعدين على منصة التتويج واضافة ميداليات اخرى حيث نجحت منتخباتنا حتى الان من حصد ميدالية جيدة ونأمل ان تزيد غلة الميدليات للسلطنة في هذه المشاركة.

جهود كبيرة لاداريي البعثة

بذل الفريق الاداري لبعثة سلطنة عمان المشاركة في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب جهود كبيرة قبل واثناء انطلاق منافسات الدورة والتي ستستمر حتى نهاية الدورة من خلال العمل الدؤوب والمنظم من اجل تسهيل مهام المنتخبات المشاركة والمتوزعة في مختلف الامارات حيث تم تسهيل كافة مهام المنتخبات خلال الفترة الماضية وفي ظل الانواء المناحية التي صاحبت الايام الاولى من الدورة وتستمر في عملية تسهيل استقبال المنتخبات وتسكينها في مقر اقامتها بالاضافة الى تلبية كافة احتياجاتها.

ويتكون الفريق الاداري للبعثة من كاظم البلوشي مدير البعثة واربعة اداريي تم توزيعهم في عدد من الامارات وهم سعيد الحوسني في ابوظبي وسعيد الحراصي في الفجيرة وسعيد الجرجشي في الشارقة وهناء البطاشية في امارة دبي.

منتخب البليارد يكمل جاهزيته

اكمل منتخبنا الوطني للبليارد والسنوكر جاهزيته من اجل المشاركة في منافسات الدورة والمقرر ان تنطلق يوم بعد غد بعد ان انهى المنتخب معسكره الاعداي لهذه المشاركة الفريدة للمنتخب.

ويشارك منتخبنا في هذه الدورة بعدد لاعبي وهم الزبير بن محمد البلوشي وعمر بن خالد اليحمدي وتحت اشراف المدرب محمد معتز ويخوض منتخبنا منافسات مسابقة 8 كرات فردي و9 كرات فردي و9 كرات زوجي.

وقال مدرب المنتخب محمد معتز باننا سعداء بالمشاركة في هذه الدورة وكانت المشاركة في السنوكر والبليارد ولم يتم تثبيت هذه اللعبة كان لدينا لاب متمكن وتم تهيئة بشكل مناسبة لهذه الدورة الا اننا تفاجئنا بالغاء المسابقة.

واضاف تم اختيار لاعبين لهذه الدورة وتم خوض معسكر قبل العيد بعشرة ايام وانهى يوم امس المنتخب معسكره التددريبي عبر خوض عدد اربع الى خمس ساعات يوميا ونأمل من هذه المشاركة الحصول على ميداليات وخاض الفريق تدريبات في صالة تربل 8 ساهمت في اعداد المنتخب والتعاون كان جيدا معهم خلال الفترة الماضية بتسهيل مهام مشاركة منتخباتنا الوطنية.

8 سباحين يخوضون 26 مسابقة

يمثل منتخبنا الوطني للشباب ثمانية سباحين يشاركون في منافسات دورة الالعاب الخليجية في مشاركة خليجية الاولى لسباحينا بعد مشااركات اسيوية وعربية خلال الفترة الماضية وشارك سباحونا بواقع 26 مسابقة منوعة بين مسابقات فردية ومسابقات التتابع.

وانهى منتخبنا الوطني للسباحة برنامج اعداده للدورة من خلال المعسكر الذي اختتمه يوم امس بمسبح مجمع الرستاق الرياضي استمرة لعدة ايام وخاض قبلها معسكر في البريمي حيث بدا البرنامد الاعداد من يوم 11 من الشهر الحالي.

وتضم قائمة المنتخب المختارة لهذه الدورة محمد عبدالرحمن الفارسي ومحمد خميس الوهيبي ومعاد بن قاسم الشيباني ومشعل بن سالم الكليبي وهلال بن سليمان المعشري وابراهيم بن صالح الوهيبي وحسين بن طارق طه وعلي بن عادل الحسني.

ويشرف على تدريبات المنتخب عامر بن علي بن رقية ويساعده ايمن الكليبي والاداري ابراهيم بن سيف الوهيبي.

وقال مساعد المدرب ايمن الكليبي بان المنتخب اكمل جاهزيته بعد نهاية معسكره يوم امس بالرستاق استفاد خلالها سباحونا من البرنامج الاعدادي خلال الايام الماضية بمعسكر البريمي والرستاق وقبلها تدريبات في شهر رمضان وهدفنا من هذه المشاركة حصد اكبر عدد من الميداليات حيث سيشارك جميع السباحين في ثلاثة مسابقات بالاضافة الى مسابقتي التتابع وحسن لاعبونا ارقامهم خلال الفترة الماضية ونحن على دراية بارقام السباحين الخليجيين.

لجينة محسن:

حفل افتتاح معبر عن تلاحم ابناء الخليج

أعربت لجينة محسن حيدر درويش عضوة مجلس ادارة اللجنة الاولمبية العمانية عن سعادتها للمشاركة في حفل افتتاح دورة الالعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها دولة الامارات العربية المتحدة في عدد من اماراتها.

 وأشادت بدورها بالحفل الجميل والمعبر عن مكنونات ابناء دول مجلس التعاون؛ والذي جاء تحت شعار (خليجنا واحد.. شبابنا واعد) الذي يترجم فخر ابناء منطقة دول الخليج العربية بتلاحمهم وتعاونهم، حيث ظهر الحفل مميزا وحصل على اشادة واسعة ونحن في اللجنة الاولمبية العمانية نثمن تلك الجهود الكبيرة التي بذلتها الاولمبية الاماراتية الشقيقة ولتنظيمهم المميز للدورة بالإضافة الى الفكرة التي اطلقتها لهذه الفئة العمرية من أجل إشعال روح التنافس فيما بينهم ، والتي سيكون لها مردود فني وغيره مستقبلاً وهي فئة يعمل عليها الجميع.

وصرحت لجينة محسن : باننا في سلطنة عمان فخورين بعدد الميداليات التي حققها لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني في هذه المشاركة الان حيث نجحت جميع المنتخب من حصد الميداليات وهناك ارقام قادمة لعدد اخر من الميداليات خلال ما تبقى من منافسات الدورة والجميل في هذه المشاركة بان التواجد النسائي العماني اثبت جدارته وحقق عدد من الميداليات وكانت الرياضية العمانية منافسة بشكل كبير في هذه الدورة ونأمل المزيد من الميداليات في باقي ايام الدورة.