أخبار الموقع

32 ميدالية حصيلة سلطنة عمان

الإبحار الشراعي يختتم مشواره بحصد 7 ميدالية ملونة في الألعاب الخليجية

ارتفع رصيد ميداليات سلطنة عمان في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب بدولة الامارات العربية المتحدة الى 32 ميدالية ملونة مع ختام اليوم السادس من منافسات الدورة التي تشهد مشاركة جميع الدول الخليجية حيث نجح بحارة منتخبنا الوطني من حصد سبعة ميدالية منها ثلاثة ميداليات ذهبية ابقت ترتيب سلطنة عمان في المركز الرابع ب 13 ذهبية في الترتيب العام بفارق ذهبية واحدة عن صاحب المركز الثالث دولة الكويت والتي تملك عدد 57 ميدالية منها 14 ميدالية فيما ابتعدت دولة الامارات بصدارة الترتيب العام برصيد 125 ميدالية منها 44 ذهبية وتاتي المملكة العربية السعودية في المركز الثاني برصيد 48 ميدالية منها 19 ذهبية.

وتشارك سلطنة عمان بعدد 15 مسابقة في هذه الدورة واقتصرت مشاركتها باعداد معينة في كل مسابقة على عكس بقية الدولة التي شاركت باعداد كبيرة في كل لعبة وفي كل مسابقة الا ان منتخباتنا نجحت حتى الان من حصد مختلف الميداليات وفي مختلف الالعاب التي خاضتها حتى الان.

وتشارك اليوم بعثة سلطنة عمان في حفل الافتتاح الرسمي للدورة بحضور صاحب السمو السيد عزان بن قيس آل سعيد نائب رئيس الجنة الاولمبية العمانية وبحضور طه بن سليمان الكشري الامين العام باللجنة الاولمبية العمانية وقيس بن سعود الزكواني عضو مجلس ادارة اللجنة نائب رئيس البعثة ولجينة بنت محسن حيدر درويش عضو اللجنة والسيد سناء بن حمد البوسعيدية رئيسة اللجنة العمانية لرياضة المراة والمساوة بين الجنسين وكاظم البلوشي مدير البعثة.

ومن جهة اخرى يخوض اليوم منتخب الدراجات الهوائية منافسات البطولة في مسابقتي الفرق والفردي والتي ستنطلق عند الساعة السابعة صباحا وتخوض كذلك منتخبات الشطرنج منافساتها ويخلد منتخبي الطائرة واليد الى راحة.

غلة جيدة من الميداليات لبحارتنا

حصد لاعبو منتخب الابحار الشراعي غلة جيدة من الميداليات مع ختام منافسات الابحار الشراعي ضمن دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب والتي اقيمت منافساتها على مياه نادي ابوظبي للرياضات البحرية بعد ان نجح بحارتنا من حصد 7 ميداليات ملونة منها 3 ذهبيات و2 فضة و2 من البرونز وبعد منافسة مثيرة وجميلة شهدتها المسابقة والتي شهدت مشاركة اربعة منتخبات وهي منتخبنا الوطني والامارات والبحرين وقطر تمكن خلالها بحارتنا بفضل الخبرة والامكانيات من المنافسة بشكل كبير في مجريات الايام الماضية حيث كانت اولى الميداليات لهذه المسابقة لصالح منتخبنا في مسابقة الاوبتمست للفرق في اليوم الاول بعد ان تمكن المنتخب من حصد الميدالية الذهبية عبر البحار تميم البلوشي وهود النوفلي ومحمد القاسمي وخميس المشايخي وترتيل الحسنية وحصل على الميدالية الفضية في هذه المسابقة منتخب الامارات وحل المنتخب القطري في المركز الثالث.

وفي مسابقة الاوبتمست للبنات حصلت بحارة المنتخب ترتيل الحسني على الميدالية البرونزية فيما حصلت على الذهبية البحارة الاماراتية ميادة اليادي وحصلت على الفضية زميلتها ملاك الدوسري وفي منافسات الترتيب العام لمسابقة الاوبتمست للاولاد جاء بحار المنتخب تميم البلوشي في المركز الثاني والميدالية الفضية وحصل على الميدالية الذهبية الاماراتي عبدالله الزبيدي وحصل على الميدالية البرونزية خليفة الرميثي وفي نفس المسابقة لفردي الاولاد جاء بحار المنتخب تميم البلوشي في المركز الثاني وحصد الميدالية الفضية.

وجاءت الميدالية الذهبية لمنتخبنا الوطني في مسابقة الكا 4 عبر البحار عبداللطيف القاسمي فيما حصل على الفضية البحار البحريني خليفة الدوسري وحصل على البرونزية الاماراتي عبدالله طارق.

وفي مسابقة الكا 6 نجح بحار المنتخب الياس الفضلي من حصد ذهبية المسابقة فيما حصل على الفضية البحار وليد الدوسري وحصل على الميدالية البرونزية بحار المنتخب حاتم العريمي.

حضر حفل ختام مسابقة الابحار الشراعي الشيخ احمد بن حمدان آل نهيان رئيس الاتحاد الاماراتي للابحار والتجديف وطه بن سليمان الكشري الامين العام باللجنة الاولمبية العمانية وخميس الجابري الرئيس التنفيذي لمشروع عمان للابحار وعدد من الشخصيات والذين قاموا بتتويج اصحاب المراكز الاولى.

بحارة المنتخب: نثمن دعم الاجهزة الفنية والاولمبية العمانية

اعرب بحار منتخب الابحار الشراعي عن سعادته لحصدهم عدد سبعة ميدالية في هذه الدورة واشار الجميع بان ذلك جاء بفضل الاعداد الجيدة وجهود المدربين في دعم المنتخب.

وقال البحار تميم البلوشي بان المنافسة كانت قوية وقدمنا مستوى جيد وحصد عدد مناسب من الميداليات وكنا نطمح بالمزيد ولكن هذا حال الرياضة.

وقالت البحارة ترتيل الحسني باننا نقدم الشكر الى اللجنة الاولمبية العمانية على دعمها لنا للمشاركة في هذه الدورة والتي استفدنا منها الكثير وحققنا المطلوب من المشاركة.

واشار البحار عبداللطيف القاسمي بان المشاركة كانت ناجحة في النسخة الاولى من هذه الدورة وخرجنا بفائدة فنية وكذلك بكسب خبرة جيدة وكانت الاجواء مثالية لهذه البطولة.

وقال البحار الياس الفضلي باننا نقدم الشكر الى الاجهزة الفنية لمنتخبنا الوطني الذين دعموا المنتخب في هذه المشاركة وتطورا من المستويات الفنية وحصدنا عدد جيد من الميداليات ونثمن كذلك جهود مسؤولي عمان للابحار واللجنة العمانية للابحار.

منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يكمل جاهزيته

أكمل لاعبو منتخبنا الوطني لكرة الطاولة جاهزيتهم لخوض منافسات كرة الطاولة ضمن دورة الالعاب الخليجية الأولى للشباب، حيث ستنطلق منافسات كرة الطاولة خلال الفترة من 23 ولغاية 27 من أبريل الجاري بصالة نادي شباب الأهلي، ويتطلّع لاعبو المنتخب الوطني من تحقيق نتائج ايجابية في هذه المشاركة الخليجية الهامة والخروج بأعلى المكتسبات الفنية.

 وكان المنتخب الوطني قد خضع في الفترة الماضية الى تدريبات منتظمة في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر تحت اشراف الجهاز الفني للمنتخب والمكون من المدرب أميد شمس شهربابكي مدرب المنتخب الوطني للرجال والمدربة فاتيمية كيفاني مدربة المنتخب الوطني للفتيات، وركّز الجهاز الفني للمنتخب الوطني خلال التدريبات على رفع الجاهزية الفنية واللياقة البدنية للاعبين وتأهيلهم في الجانب الفني؛ استعداداً لخوض معترك المنافسات الخليجية.

وسيشارك لاعبو المنتخب الوطني في عدد من المنافسات المتنوعة وهي: فردي الرجال وفردي السيدات وفرق الرجال وزوجي الرجال وزوجي السيدات، واعتمدت اللجنة الفنية للبطولة الفئة العمرية للاعبين من فئة الناشئين والناشئات من مواليد 1/1/2008 وما بعدها، وسيعقد اجتماع اللجنة الفنية بتاريخ 23 أبريل، وسيتم من خلاله مناقشة العديد من التفاصيل الفنية ومنها جدول المباريات واللوائح الفنية للبطولة واعتماد قوائم المنتخبات المشاركة والفئات المعتمدة لكل اللاعبين.

وتضم قائمة المنتخب الوطني ستة لاعبين وهم: أحمد بن سالم الريامي، وعلي بن منير الرواحي ولقمان بن سلطان الفارسي وناصر بن عبدالله الزعابي وسلمى بنت ياسر الناصرية وتالية بنت منير الرواحية، بالاضافة الى أميد شمس شهربابكي مدرب المنتخب الوطني للرجال والمدربة فاتيمية كيفاني مدربة المنتخب الوطني للفتيات.

ومن المتوقع بان تبدأ منافسات كرة الطاولة بلقاءات فئة الفرق بتاريخ 24 أبريل وتستمر لمدة ثلاثة أيام على أن تنطلق بعدها مباريات الفردي والزوجي وتستمر لمدة يومين تقريبا، وستكون منافسات مسابقة الفرق بنظام الدوري من دور واحد بين الفرق المشاركة، على أن تقام المباريات بنظام ثلاث مباريات من خمسة، في حين ستقام مباريات الفردي والزوجي بنظام خروج المغلوب وبنظام ثلاثة أشواط من خمسة.

اليد يخسر أمام السعودية 

خسر منتخبنا للناشئين لكرة اليد أمام شقيقه السعودي 38-24 في المباراة الثانية له والتي أقيمت بين المنتخبين على صالة نادي البطحاء بامارة الشارقة ولم يقدم منتخبنا للناشئين الاداء المنتظر منه بعد تألقه في مباراته الأولى أمام المنتخب المستضيف الاماراتي عندما تفوق عليه الأحمر .

وكان واضحا فارق البنية الجسمانية بين المنتخبين لصالح الفريق السعودي الذي كان الأكثر جاهزية وانتهى شوط المباراة الاول بتقدم الاشقاء السعوديين 20-13 وكانوا الاكثر حيازة على مجريات الشوط الأول وفي الشوط الثاني بذل لاعبونا مجهودا الا ان خبرة المنتخب السعودي ومستواه الفني كان الافضل لينتهي اللقاء 38-24.

وصول فرسان السلطنة الى الشارقة

وصلت بعثة منتخبنا الوطني للفروسية للمشاركة في منافسات مسابقة قفز الحجز المقرر انطلاقها يوم الاربعاء على ان يعقد الاجتماع الفني غدا ويشارك منتخب قفز الحواجز بعدد اربع فرسان وهم وارث بن تميم المحروقي وسلطان بن راشد الطوقي ومحمد بن عامر الكيومي واليقين بنت طاهر الكندية ويشرف على تدريبات المنتخب خالد درويش الصحبي وكرستوفر واداري البعثة ايمن احمد الزدجالي ومدير المنخب عيسى عبدالخالق الميمني.

وقال اداري البعثة ايمن الزدجالي بان المنتخب اكمل جاهزيته خلال الفترة الماضية بالتدريبات اليومية مع اواخر الاسبوع الاخير من شهر رمضان وتوجهة الخيول الى الامارات قبل ايام الى الشارقة .

واضاف يشارك المنتخب في منافسات الفرق والفردي في ارتفاع 120 و125 سم وكذلك ارتفاع 125 و130 سم ونملك عناصر جيدة من الفرسان ونسعى من خلال هذه المشاركة الى التواجد على منصة التتويج.

طه الكشري:

مؤشر جيد لحصيلة ميداليات منتخباتنا الوطنية

قال طه الكشري الامين العام للجنة الاولمبية العمانية بان جميع المنتخبات المشاركة في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب نجحت حتى الان من حصد ميداليات وهذا مؤشر جيد لهذه الفئة التي اثبت جدارتها حيث برزت حتى الان الالعاب الفردية بشكل جيد بعد ان نجحت منتخبات التايكوندوا والعاب القوى والابحار الشراعي والشطرنج من حصد غلة جيدة من الميداليات في ظل مشاركة مقتصرة بعدد معين في كل لعبة على عكس عدد من المنتخبات الخليجية التي تشارك باعداد كبيرة من الرياضيين في كل مسابقة او لعبة وكذلك مشاركة سلطنة عمان بعدد خمسة عشرة رياضة ورغم ذلك نجح لاعبونا من اثبات جدارته والمنافسة بشكل جيد وحصد الميداليات المنوعة.

واشار الكشري بان عمل اللجنة المصغرة لانتقاء المنتخبات للمشاركة في هذه الدورة باللجنة الاولمبية العمانية اتى بثماره وحتى الان جاءت تلك الاختيارات ناجحة بحصد المنتخبات مختلف الميداليات وتبقى هناك عدد من المشاركات لمنتخباتنا الوطنية ونسعى من خلالها الى زيادة حصيلة سلطنة عمان من الميداليات في هذه الدورة ونحن على ثقة بان الجميع سوف يعمل جاهدا على تحقيق عدد آخر من الميداليات فيما تبقى من مشاركات منتخباتنا الوطنية.

واضاف باننا نثمن الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة لهذه الدورة وفي وقت قياسي في انجاح هذا الحدث الرياضي الكبير وتسهيل كافة احتياجات البعثات المشاركة والتنظيم الجيد.