أخبار الموقع

في دورة الألعاب الخليجية

منتخبنا الكروي في مواجهة مصيرية على الميدالية الذهبية أمام الكويت

تواصل منتخباتنا الوطنية مشاركتها في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب التي تستضيفها دولة الامارات العربية المتحدة حتى يوم 2 من الشهر القادم بمشاركة جميع الدول الخليجية في هذا الحدث الاستثنائي حيث يواصل منتخبنا الوطني لألعاب القوى مشاركته في الدورة عبر عدد من المسابقات فيما يستكمل منتخب الابحار الشراعي مشواره في الدورة بعد تأجيل مسابقة يوم امس بسبب التيار الضعيف فيما يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم لقاءه الثاني في منافسات الدورة امام المنتخب الكويتي في لقاء مصيري وهام من اجل الحصول على الميدالية الذهبية لهذه المسابقة وكذلك يخوض منتخب الشطرنج منافساته حيث بداء يوم امس مشواره فور وصوله الى امارة الشارقة ودخل مشاركة في اجواء البطولة ووصلت كذلك يوم امس امس بعثة منتخبي الطائرة واليد ويعقد اليوم الاجتماع الفني للمسابقتين على ان تنطلق المنافسات يوم غدا.

وكانت بعثة سلطنة عمان قد حققت في اليوم الاول والثاني من الدور اثنى عشر ميدالية بين ذهبية وفضية حيث تمكن منتخب التايكواندوا والذي انهى مشاركته من حصد احدى عشر ميدالية فيما تمكن منتخب الابحار الشراعي من حصد ذهبية الفرق في اليوم الاول

يخوض اليوم منتخبنا الوطني لكرة القدم الجولة الثانية من منافسات مسابقة كرة القدم لدورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب بالامارات وذلك بلقاء المنتخب الكويتي في الساعة الثامنة والنصف على استاد ال نهيان بنادي الوحدة في لقاء هام للمنتخب من اجل المنافسة على الميدالية الذهبية لهذه المسابقة التي تشهد مشاركة اربعة منتخبات وهي الامارات والكويت والبحرين ومنتخبنا الوطني.

وكان منتخبنا الوطني قد فاز في اللقاء الافتتاحي امام المنتخب الاماراتي بهدفين دون مقابل وفاز المنتخب الكويتي على نظيره البحريني بهدف دون مقابل ويلعب المنتخب اليوم المنتخب الاماراتي ضد المنتخب البحريني في اللقاء الاول في الساعة الرابعة والنصف.

ويملك منتخبنا الوطني فرصة الحصول على ذهبية هذه المسابقة في حال تخطي المنتخب الكويتي وفوز المنتخب الاماراتي على نظيره البحريني دون الحاجة الى الجولة الاخيرة من المنافسات.

ويسعى المنتخب في لقاء اليوم الى حصد النقاط الثلاثة وضمان ذهبية المسابقة حيث تم مراقة المنتخب الكويتي عن كثب في اللقاء الاخير ويملك منتخبنا دراية تامة عن المستوى الفني للمنتخب الكويتي حيث سبق وان التقى المنتخبين في عدة مناسبات.

واجرى منتخبنا الوطني يوم امس حصة تدريبية له استمرة لقرابة ساعة تحت اشراف المدرب عبدالعزيز الحبسي على .تضمنت تلك الحصة على تدريبات خفيفة واستشفاء للاعبين الاساسيين الذين خاضوا المباراة الاولى مع بعض الخطط التكتيكية وركز المدرب على عدد من النقاط الهامة وتجاوز الاخطاء التي وقع فيها اللاعبون في المباراة الاولى.

عبدالعزيز الحبسي:
اللاعبون قدموا مباراة كبيرة وعلينا تجاوز الكويت من اجل الذهب.

قال مدرب منتخبنا الوطني للناشئين عبدالعزيز الحبسي باننا نبارك للجماهير العماني تحقيق نتيجة الفوز الاول في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب على المنتخب الاماراتي صاحب الضيافة وهي خطوة كبيرة على المنافسة الاول على الميدالية الذهبية واللاعبين قدموا مباراة كبيرة وتجاوزنا البدايات وهي الاصعب في كل بطولة وتنتظرنا مباراة جدا مهمة امام المنتخب الكويتي الذي يملك ثلاثة نقاط هو الاخر وهو المنافسة الاخر لنا على الميدالية الذهبية .

واضاف بان اللاعبين جاهزين للقاء الكويت والتجهيزات التي كانت قبل البطولة والمعسكرات ظهرت في اللقاء الاول من الناحية التنظيمية والتكتيكية وقدرتنا الهجومية تطورة بشكل كبير في هذه البطولة بوجود عدد من الاسماء الجديدة التي تم ضمها مع المجموعة ونفكر في المباراة الثانية وناخذ كل مباراة على حدى وبالنسبة للقاءات الودية التي خاضها المنتخب امام الامارات افادتنا كثيرا وتغير المستوى الفني بفضل ضم عدد من العناصر في وقت كان المنتخب هو الافضل في تلك اللقاءات الودية وهو المستحوذ الاكبر في المباراة.

الكشري والزكواني يتلقون بمنتخبي القدم والشراع

التقى طه بن سليمان الكشري امين سر عام اللجنة الاولمبية العمانية وقيس الزكواني عضو مجلس ادارة اللجنة الاولمبية العمانية نائب رئيس بعثة سلطنة عمان في دورة الالعاب الخليجية للشباب بمنتخب القدم والشراع في امارة ابوظبي. وفي اللقاء الاول مع بعثة منتخب كرة القدم بمقر اقامتها قدم الكشري التهنئة للمنتخب الوطني بالفوز في المباراة الافتتاحية وامام المنتخب الامارات وطالب اللاعبين بتقديم الافضل في المباراة القادمة امام المنتخب الكويتي في لقاء هام من اجل ضمان الحصول على الميدالية الذهبية.

ونقل طه الكشري تحيات رئيس اللجنة الاولمبية العمانية خالد الزبير واعضاء اللجنة الاولمبية العمانية وثمن لهم الجهود الكبير التي بذلها الاتحاد العماني لكرة القدم على التهيئة المناسبة من اجل المشاركة في هذه الدورة والاعداد الجيد من قبل الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني خلال الفترة الماضية.

بعدها تم اللقاء مع بعثة منتخب الابحار الشراعي بمقر اقامت المسابقات بنادي ابوظبي للرياضات البحرية والتقى خلالها ببحارة المنتخب الوطني والجهاز الفني والاداري وبارك لهم الحصول على ذهبية الفرق وطالب منهم تقديم الافضل في ما تبقى من مسابقات وحصد اكبر عدد من الميداليات.

وقال الكشري بان هذه الفئة مهمة جدا لمنتخباتنا الوطنية من اجل المستقبل حيث ستساهم هذه الدورة في صقل اللاعبين وهناك مشروع لهذه الفئة للاتنتقال بها الى المنتخبات الاولى في مختلف المسابقات واللجنة الاولمبية العمانية تبذل مجهودا كبيرا مع الاتحادات الرياضية واللجان للاهتمام بهذه الفئة وتسخير كافة الامكانيات لها للمستقبل.

ضعف التيار الهوائي يؤجل مسابقة الابحار الشراعي

اقرت اللجنة الفنية لمسابقة الابحار الشراعي ترحيل مسابقات يوم امس الى اليوم بسبب قلة التيار الهوائي الذي لم يتناسب مع انطلاقة مسابقات الابحار الشراعي حيث كان من المقرر مشاركة جميع البحارة في مختلف الفئات في مسابقات لتجمع النقاط في مسابقات الاوبتمست والكا 4 والكا 6 حيث من المقرر ان تقام اليوم المسابقة بعدد من الاشواط لتسكمل بقية المسابقات للايام القادمة.

أبطال وبطلات التايكواندو سعداء بتتويجهم بالميداليات الملونة

أعرب لاعبو ولاعبات منتخبنا الوطني للشباب بلعبة التايكواندو المشاركين في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب في دولة الإمارات عن سعادتهم بتحقيق 11ميدالية ملونة خلال مشاركتهم الحالية وأهدوا هذا الانتصار للشعب العماني والجماهير العمانية في السلطنة وكانت البداية مع البطل العز المعولي الذي تحدث قائلا:

بداية أهدي الميدالية الذهبية التي تحصلت عليها في وزن تحت 51 كجم الى ابناء شعبنا والى عائلتي والمدربين والقائمين على اللعبة حيث كانت المنافسات قوية ولله الحمد توجت جهودنا بإحراز الميدالية الذهبية وهذا شيئ قليل نحققه لبلادنا الغالية سلطنة عمان ولابد هنا ان أشيد بالجهود الكبيرة التي بطلتها ادارة المنتخب واللجنة الاولمبية لتذليل الصعاب.

أعربت لاعبة منتخبنا الوطني شهناز المعولية التي حققت الميدالية الذهبية في وزن تحت 44 كجم عن سعادتها بهذا الانتصار الذي جاء تتويجا لكال ما بذلته من جهود في التحضيرات قبل انطلاق منافسات الدورة واضافت رغم الانواء المناخية الا اننا تمكنا من الظفر بالميداليات برفقة الزملاء والزميلات المشاركين في البطولة وبكل تأكيد اشكر الجهاز الفني والقائمين على اللعبة وعائلتي التي وقفت الى جانبي .

وتقدمت لاعبة منتخبنا الوطني فداء البروانية بالشكر والتقدير الى المسؤولين على الرياضة العمانية والى المدربين الذين يستحقون الشكر لدعمهم المتواصل وايضا عوائلنا وسعيدة لأنني حققت الميدالية الذهبية في وزن تحت 52 كجم بعد منافسة قوية .

واضافت أن تحقيق 11ميدالية ملونة في لعبة التايكواندو لم يأت من قبيل الصدفة وانما من خلال جهود كبيرة بذلها الجميع ونهدي هذا الفوز لعماننا الحبيبة .

وأكدت اللاعبة الشابة دانيا العبدلية ان الانتصارات التي تحققت في التايكواندو اعطت الحافز لبقية الرياضيين الذين يمثلون السلطنة في هذا المحفل الرياضي الخليجي وبكل تأكيد ستزداد حصيلة السلطنة من الميداليات الملونة رغم أننا نحضر بعدد أقل من الرياضيين من بعض الدول المشاركة في الدورة وسعيدة لأنني حققت الميدالية الذهبية في وزن تحت 41 كجم وأهدي الفوز لعائلتي التي وقفت الى جانبي دائما .

داؤود اليوسفي:توقعت الفوز بالذهبية

البطل العماني اليافع داؤود اليوسفي الذي حقق ذهبية وزن تحت 37 كجم كان سعيدا واغرورقت عيناه بالدموع وهو يرى علم السلطنة يرفرف عاليا حيث أكد للبعثة الاعلامية التي تواجدت في الفجيرة بأن الانتصار لم يكن سهلا في ظل التحديات والتنافس القوي بين اللاعبين المشاركين وانه سعيد جدا لانه أهدى اول ميدالية ذهبية للسلطنة في البطولة وقدم شكره للقائمين على اللعبة وايضا الى الذين راهنوا على امكانيته تحقيق الميدالية الذهبية والى عائلته التي وقفت باستمرار الى جانبه لتحقيق الفوز .