أخبار الموقع

 

الأولمبية العُمانية تنظم ورشة أهمية ممارسة النشاط البدني بولاية صلالة

نظمت اللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط باللجنة الأولمبية العُمانية الورشة التثقيفية الثالثة بعنوان “أهمية ممارسة النشاط البدني والتغذية السليمة من أجل أسلوب حياة أفضل” بالتعاون مع المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب والمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار، وذلك مساء أمس “الأحد” بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بولاية صلالة.

هدفت الورشة إلى توعية الحضور بأهمية تبني أسلوب حياة صحي يشمل ممارسة النشاط البدني وتناول التغذية السليمة، وتحقيق فهم أعمق لفوائد ممارسة النشاط البدني المنتظم، بالإضافة تقديم نصائح وإرشادات عملية للمحافظة على نمط حياة نشط وصحي.

وقدم الورشة الدكتور خالد محمد كامل، طبيب بمركز الدهاريز الصحي، الذي استعرض الأسباب الرئيسية والفوائد المتعددة لممارسة النشاط البدني بشكل منتظم. كما تناول مفاهيم النشاط البدني وأهميته للحفاظ على الصحة العامة، إضافةً إلى التأثير الإيجابي للتغذية السليمة في تعزيز نتائج النشاط البدني.

وتمحورت الورشة حول فوائد ممارسة النشاط البدني، حيث تم تسليط الضوء على تحسين اللياقة البدنية، وتقوية الجهاز المناعي، وتحسين الصحة العقلية، بالإضافة إلى التأثير الإيجابي للنشاط البدني على الجسم من خلال تقليل مخاطر الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري.

وفي نهاية الورشة قدّم الدكتور خالد مجموعة من النصائح الهامة للحضور حول كيفية البدء والمحافظة على نمط حياة نشط وصحي من خلال تضمين النشاط البدني والتغذية السليمة في الروتين اليومي.

الجدير بالذكر أن هذه الورشة التثقيفية هي جزء من البرنامج المعتمد من قِبل مجلس الإدارة لهذا العام، وقد سبق وأن تم تنظيمها في ولاية البريمي وولاية صحار، مما يبرز الدور المتجدد لهذه الفعاليات في تعزيز الوعي الصحي وأهمية ممارسة النشاط البدني في المجتمع العُماني.