أخبار الموقع

محاور متنوعة ونقاشات مثرية في الفصل الخامس من برنامج دبلوم الإدارة الرياضية المتقدمة

يتواصل برنامج دبلوم الإدارة الرياضية الذي تنظمه اللجنة الأولمبية العُمانية ممثلة في الأكاديمية الأولمبية العُمانية بالتعاون مع التضامن الأولمبي الدولي، حيث انطلق صباح اليوم “الثلاثاء” الفصل الخامس من البرنامج الذي يحمل العنوان إدارة المجال التسويقي في المؤسسة الرياضية الأولمبية بما يتوافق مع الاستراتيجية الدولية للمؤسسات وحاجات الشركاء وفرص الرعاية، ويختتم مساء بعد غد “الخميس”.

ويقدم الفصل الخامس المحاضر جابر بن محمد الشبيبي حيث يناقش الفصل إدارة مجالات الاتصال الفعالة، وطرق تحسين نوعية الخدمات للمؤسسات، والتسويق من منظور استراتيجي، وتحليل صلة خدمات المؤسسة بما يتعلق بمتطلبات الشركاء، بالإضافة إلى تحليل برنامج الرعاية للمؤسسات الرياضية. وقدم المشاركون في اليوم الأول عروضاً مرئية عن الفصل الماضي “إدارة الشؤون المالية في المؤسسة الرياضية الأولمبية”.

ويعد برنامج دبلوم الإدارة الرياضية أحد أهم البرامج التي تنظمها الأكاديمية الأولمبية العُمانية لهذا العام لما يحتويه من مهارات ومفاهيم حديثة للمستهدفين في المؤسسات الرياضية، حيث يقام على شكل ورش عمل لمدة ثلاثة أيام شهريا في سبعة فصول، بحيث تغطي هذه الورش الفصول الستة لكتاب إدارة المنظمات الرياضية الأولمبية والذي يعتبر أحدث كتاب في المجال الرياضي والمقدم من قِبل التضامن الأولمبي.  ويخصص الفصل الأخير لعرض الدراسات والمشاريع النهائية للمشاركين وتقييم المردود العام لهذا البرنامج، وتمنح اللجنة الأولمبية الدولية شهادة الدبلوم في برنامج الإدارة الرياضية المتقدمة بعد استيفاء الدراسة المقدمة من قبل كل دارس لشروط التقديم وتقييم مدير البرنامج.

وفيما يخص محتويات البرنامج، فيغطي كل فصل من الفصول جانباً مهماً من جوانب الإدارة ويضم عدداً من الأجزاء الثانوية والجداول التوضيحية المدعومة بالرسوم البيانية، كما يرافق في كل فصل من الفصول الستة عرض بوربوينت لدراسة تطبيقية معينة توضح للمشاركين كيفية تعامل المؤسسة الرياضية الأولمبية مع المواضيع التي تم طرحها خلال الفصل سواء في المجال الإداري أو المالي أو التسويقي أو الاستراتيجي أو الموارد البشرية. كما توفر المادة أعلى سقف من التطوير للمشاركين ممن يعملون في المجالات الإدارية الرياضية والاولمبية بشكل عام.