أخبار الموقع

ختام الفصل الرابع من برنامج دبلوم الإدارة الرياضية المتقدمة

يختتم مساء غد “الخميس” الفصل الرابع من برنامج دبلوم الإدارة الرياضية المتقدمة بتنظيم اللجنة الأولمبية العُمانية ممثلة في الأكاديمية الأولمبية العُمانية وبالتعاون مع التضامن الأولمبي الدولي، بمشاركة أكثر من 20 دارساً من المؤسسات والهيئات الرياضية.

وحمل الفصل الرابع عنوان إدارة الشؤون المالية في المؤسسة الرياضية الأولمبية باستخدام أفضل السبل والإجراءات الشفافة وقدمه الدكتور حمدان بن سيف الجابري أكاديمي بجامعة السلطان قابوس، حيث تم التطرق لعدد من المحاور ذات الصلة من بينها التخطيط المالي ووضع وتطوير الخطط المالية بالتوافق مع استراتيجية المؤسسة الرياضية الأولمبية، ومراقبة وتقييم نجاحها، وتهيئة الميزانية لإنجاز الخطط المالية. كما قدم المشاركون في اليوم الأول عروضهم الخاصة عن الفصل الماضي “إدارة الموارد البشرية”.

هذا ويقام برنامج دبلوم الإدارة الرياضية المتقدمة على شكل ورش عمل لمدة ثلاثة أيام شهريا في سبعة فصول، بحيث تغطي هذه الورش الفصول الستة لكتاب إدارة المنظمات الرياضية الأولمبية والذي يعتبر أحدث كتاب في المجال الرياضي والمقدم من قِبل التضامن الأولمبي، ويخصص الفصل السابع لعرض الدراسات والمشاريع النهائية للمشاركين وتقييم المردود العام لهذا البرنامج، وتمنح اللجنة الأولمبية الدولية شهادة الدبلوم في برنامج الإدارة الرياضية المتقدمة بعد استيفاء الدراسة المقدمة من قبل كل دارس لشروط التقديم وتقييم مدير البرنامج.

ويهدف البرنامج إلى توفير أعلى سقف من المعلومات والمناقشات والتي تهدف إلى تطوير معارف المشاركين الذين يعملون في المجالات الإدارية الرياضية والأولمبية بشكل عام، وتسليط الضوء على الأبعاد الأساسية التي من شأنها خدمة هذه الهيئات والمنظمات واللجان للارتقاء بالمستوى الإداري وتطويره.