أخبار الموقع

الأولمبية العُمانية تشارك في المهرجان العربي للرياضة للجميع بالكويت

شاركت اللجنة الأولمبية العُمانية ممثلة في اللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط في المهرجان العربي التاسع للرياضة للجميع الذي أقيم في دولة الكويت خلال الفترة من 10 – 13 مارس الجاري، وتحرص اللجنة على المشاركة في مثل هذه اللقاءات وذلك من أجل الاستفادة من الخبرات التراكمية لأغلبية الحضور وتبادل الأفكار والآراء ولغرض تمكين الرياضيين لمختلف اختصاصاتهم الإدارية والفنية والمجتمعية وتبادل جهات النظر وبما يعود لصالح المنظمين لمثل هذه الأنشطة.

وشهد المهرجان مشاركة واسعة وحضور أكثر من 200 مشارك يمثلون 15 دولة عربية، واحتضن خبرات متنوعة استعرضت وناقشت خطط وبرامج تنصب نحو تطوير الرياضة المجتمعية العربية، وتضمن برنامج الملتقى تنظيم عدد 6 جلسات في المجال الصحي والنفسي والاجتماعي والمجتمعي من الممارسة الرياضية، ودور الإعلام الرياضي والأمن المجتمعي، بجانب برامج ومحاذير الممارسة الرياضية لدى كبار السن، والسيدات، والأطفال، والمعاقين، واستعراض بعض التجارب الرياضية الدولية والعربية لدعم الأمن المجتمعي، وتأثير التكنولوجيا والرياضة الإلكترونية على الأمن المجتمعي، إضافة إلى المواثيق والتشريعات والمبادرات الدولية للرياضة للجميع. وقد شاركت الدكتورة بدرية بنت خلفان الهدابي افتراضيا بورقة عمل حول النشاط البدني ونمط الحياة الصحي للأطفال والمراهقين.

هذا واشتمل برنامج اليوم الأول على أوبريت الافتتاح للترحيب بالوفود المشاركين بأسلوب جمع بين الثقافة والرياضة وعلاقتها بالإنسان، في حين شهد اليوم الثاني منافسات في مختلف الألعاب الرياضية بين المشاركين عكست حرص الجميع على ممارسة الرياضة في رسالة للمجتمع بأهميتها في الوقاية من الكثير من أمراض العصر.

الجدير بالذكر بأن اللجنة العمانية للرياضة والمجتمع النشط قد اعتمدت مجموعة من البرامج والأنشطة التي سيتم تنفيذها في عدد من المحافظات خلال هذا العام.