أخبار الموقع

مشاركة واسعة في برنامج “تحدي عمان” من القيادات النسائية الرياضية

نظمت اللجنة الأولمبية العُمانية ممثلة في اللجنة العُمانية لرياضة المرأة والمساواة بين الجنسين برنامج “تحدي عمان للقيادات النسائية الرياضية” في ولاية الجبل الأخضر خلال الفترة من 4 – 6 أكتوبر الجاري، وذلك بالتعاون مع مؤسسة أوتورد باوند عمان للتدريب وبدعم من شركة أوكيو.

وقد شهد البرنامج مشاركة العديد من القيادات النسائية الرياضية والإداريات والمدربات من وزارة الثقافة والرياضة والشباب والاتحادات واللجان الرياضية ولجنة رياضة المرأة والجهات ذات العلاقة؛ بهدف تعزيز العلاقات والجانب الرياضي لدى المرأة وإكسابها المهارات الحياتية منها تحمل المسؤولية من خلال خوض تجربة جديدة بالتعامل مع الطبيعة والخروج عن المألوف، ورفع الروح المعنوية وتحفيز الفريق، وكذلك زيادة الإنتاجية والأداء، وتطوير المهارات الأساسية اللازمة للعمل والتواصل بشكل فعال كفريق.

واشتمل البرنامج في أيامه الثلاثة على العديد من الأنشطة والحلقات العملية والجولات المتنوعة؛ حيث تم في اليوم الأول التعريف بمقدمة الدورة وأهدافها، ثم التطرق لنشاط تخطيط الحياة لتطوير العلاقات وكسر الحواجز، وأيضا تضمن الحلقة العملية “حل المشكلات باستخدام نموذج الفريق الفعال”. وبدأت في اليوم الثاني الرحلة الاستكشافية في سفوح الجبل الأخضر من خلال المشي لمسافات طويلة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية في الجبل الأخضر والتوقف على طول الطريق لاستكشاف النباتات المحلية والتنوع الأحيائي للجبل. كما تناول اليوم الثاني حلقة “التواصل الجيد البناء” بين المشاركات بهدف معرفة أسلوب التواصل الجيد عن القدرات القيادية، والمحافظة على العلاقات البناءة واستكشاف أساليب التواصل المختلفة التي قد تواجه المرأة في أماكن العمل، وزيادة الوعي بمواقفها كفرد وكفريق، وأيضاً تم عمل جلسة تأمل فردية وخلوة مع النفس لجميع المشاركات بهدف التواصل مع الطبيعة والتفكير في تجربة تحدي عُمان والتخطيط للمستقبل. وتناول اليوم الثالث التحدي النهائي لحل المشكلات من خلال استخلاص المعلومات والتركيز على نقل المعرفة، كما اشتمل أيضا على مراجعة الدورة والأنشطة والتحديات التي تمت وتجربة التخييم وتقديم الشهادات واستمارات التقييم.