أخبار الموقع

اللجنة الأولمبية العُمانية تنظم فعالية “مجتمعنا نشط” بمحافظة ظفار

تنظم اللجنة الأولمبية العُمانية ممثلة في اللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط يوم السبت القادم فعالية “مجتمعنا نشط” بولاية صلالة.

تأتي إقامة هذه الفعالية انطلاقاً من حرص اللجنة الأولمبية العُمانية على جعل ممارسة الرياضة وقيم ومبادئ الحركة الأولمبية مكونًا من مكونات الثقافة العامة لأفراد المجتمع فكرًا وممارسة، وتعزيز مفاهيم الرياضة لدى المجتمع وجعلها أولوية في حياتهم العامة.

ويشتمل الحدث على العديد من المناشط والبرامج المتنوعة، حيث سيتم إقامة فعالية المشي لمسافة كيلو ونصف بسهل أتين تحت رعاية سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار وبحضور أمين عام اللجنة الأولمبية العُمانية وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، وبمشاركة عدد من المدعوين والرياضيين والمهتمين بالرياضة وشرائح المجتمع المختلفة. وتستهدف الفعالية جميع فئات المجتمع بهدف تعزيز الصحة العامة، ونشر ثقافة رياضة المشي وزيادة أعداد ممارسيها، وتسليط الضوء على دورها في تعزيز المناعة والذاكرة، وتقليل الخطر من الإصابة بالأمراض، والحماية من أمراض القلب، والمحافظة على الوزن الصحي وتحسين المزاج.

كما سيتم إقامة معرض مصاحب بمشاركة مختلف القطاعات الريادية كالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وجمعية المرأة العُمانية، والفرق الخيرية التطوعية، بالإضافة إلى تنظيم العديد من المحاضرات التوعوية عن أهمية ممارسة الرياضة ودورها في الوقاية من الأمراض وأهم السلوكيات والعادات التي يجب اتباعها لحياة صحية بالتنسيق مع المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار، وكذلك محاضرات عن أضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بالتعاون مع شرطة عُمان السلطانية.

مما يجدر ذكره أن اللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط قد وضعت خطة عمل للمرحلة القادمة تتضمن العديد من الأنشطة والبرامج لنشر ثقافة ممارسة الرياضة بالتنسيـق مع كافـة الجهات والمؤسسات المعنية الحكومية منها والخاصة، وذلك انطلاقاً من مبدأ الشراكة المجتمعية بما يعود بالنفع على جميع الأطراف، وتحقيقًا لاختصاصاتها التي تقوم على إقامة الفعاليات المختلفة تحت شعار “الرياضة للجميع” لمختلف الفئات العمرية في المجتمع، و توظيف كل وسائل التواصل الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي لنشر الوعي بأهمية الممارسة الرياضية الآمنة وانعكاساتها الإيجابية على الجوانب الصحية والنفسية والمهنية.