أخبار الموقع

سيف الرشيدي وعبدالله بامخالف يمثلان سلطنة عُمان في الاجتماع

عمومية التضامن الإسلامي تقف على جاهزية انطلاق النسخة الخامسة للدورة

شاركت سلطنة عُمان في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي والذي عقد صباح امس “الأحد” بمدينة قونيه، حيث مثل سلطنة عُمان في هذا الاجتماع كلا من سيف بن سباع الرشيدي وعبدالله بن محمد بامخالف عضوي اللجنة الأولمبية العُمانية. وعقدت الجمعية العمومية بحضور الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي. حيث تم استعرض الاجتماع التقرير المالي والإداري لمجلس الإدارة عن الفترة 2020-2021 كما ناقش الاجتماع اخر استعدادات مدينة قونية التركية لاستضافة النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي وذلك خلال الفترة من 9 – 18 أغسطس الجاري.

واستمع الحضور في الاجتماع إلى كلمة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد، تلا ذلك كلمة محمد محرم قصاب وزير الرياضة والشباب والرياضي التركي رئيس اللجنة المنظمة للدورة. بعد ذلك تطرق الاجتماع إلى العديد من المواضيع التي تهم تطوير رياضة التعاون الاسلامي وتحديد مواعيد الدورات المقبلة وغيرها من الجوانب الاخرى التي تسهم في الارتقاء بمختلف الالعاب.

حفل الافتتاح

وسيفتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، غدا الثلاثاء، دورة ألعاب التضامن الإسلامي في نسختها الخامسة، حيث يتنافس ما يقارب (5000) آلاف رياضي، يمثلون (55) دولة يتنافسون على (24) مسابقة، وقد أكلمت اللجنة المنظمة برئاسة محمد محرم قصاب وزير الرياضة والشباب والرياضي التركي و بالاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي واللجنة الأولمبية التركية، كافة الاستعدادات لهذا الحدث الفريد، حيث سيتخلل الافتتاح حفلاً غنائياً  للفنان العالمي ماهر زين.

 

خمسة ألعاب

وتشارك سلطنة عمان في النسخة الخامسة من الدورة بوفد يضم (30) لاعبًا ولاعبة، يتنافسون في (5) رياضات منوعة لخمسة منتخبات عُمانية تتمثل في الاتحاد العماني لألعاب القوى، والاتحاد العماني للدراجات الهوائية، والاتحاد العماني للسباحة، والاتحاد العماني للرماية، واللجنة العمانية لرفع الأثقال. بينما تتضمن الدورة (24) مسابقة، وهي: كرة السلة الثلاثية، والجمباز الهوائي، والجمباز الفني، والجمباز الإيقاعي، وألعاب القوى، وكرة القدم، وتنس الطاولة، والرماية والدراجات الهوائية، ودراجات المسار والمصارعة، والمبارزة، ورفع الأثقال، والجودو والكاراتية، والسباحة وتايكواندو، وكرة اليد، والكيك بوكسينغ، والبوتشي، والرماية التركية التقليدية، وكرة الطائرة والرماية بالقوس، وتطمح المنتخبات الوطنية من خلال هذه الدورة، لتحقيق مشاركة تلبي الطموحات لحصد أكبر عدد من الميداليات لما تمثله الدورة من تجمع رياضي وشبابي يلعب دورًا في تقوية الروابط الأخوية بين البلدان الإسلامية، لما تحتوي عليه من مستويات فنية عالية.

الاجتماع الفني للقوى

يعقد اليوم الاجتماع الفني لمنتخبات ألعاب القوى قبل انطلاق المنافسات يوم غدا الثلاثاء، ويشارك منتخبنا الوطني لألعاب القوى في منافسات الدورة خلال الفترة من (8 إلى 12) أغسطس، وسيشارك في مسابقة ألعاب القوى (478) رياضيًا من (49) دولة. ويتكون وفد المنتخب من مديرة المنتخب خولة بنت راشد الرواحية، وإداري المنتخب محمد بن طالب البلوشي، والمدرب الوطني محمد بن عبدالله الهوتي، والمدرب الوطني سعيد بن حمد الحارثي، والمدرب عماد محمد شوقي سراج وأخصائي العلاج الطبيعي كراسمير بتروف واللاعبين: بركات بن مبارك الحارثي، وعلي بن أنور البلوشي، ومحمد بن حمدان السليماني، ومحمد بن عبيد السعدي، وعمار بن ياسر السيفي، وحسين بن محسن الفارسي، وسالم بن صالح اليعربي، وسالم بن عبدالله الرواحي، وفاتك بن عبد الغفور بيت جعبوب، ومبين بن راشد الكندي، واللاعبة مزون بن خلفان العلوية.

ويشارك منتخبنا الوطني لرفع الأثقال خلال الفترة من (11إلى 15) أغسطس، ويشارك في هذه المسابقة (209) لاعبون من (29) دولة، ويتكون المنتخب من: المدرب مازن بن حميد البدري، واللاعبين عامر بن سالم الخنجري، وإلياس بن تميم البوسعيدي.

ويشارك منتخبنا الوطني للسباحة خلال الفترة من (13إلى 17) أغسطس، ويشارك في هذه المسابقة (220) سباحًا من (35) دولة، ويتكون الوفد من: مدير المنتخب سعيد بن مسعود المطروشي، والمدرب محمد معز بن مصطفى الخياري، والسباحيين عيسى بن سمير العدوي، وناصر بن سيف الكندي، ومهند بن يونس أولاد ثاني.

بينما يشارك منتخبنا الوطني للرماية خلال الفترة من (10إلى 16) أغسطس، ويشارك في مسابقة الرماية (117) راميًا يمثلون (21) دولة، ويتكون وفد المنتخب من: محمد بن سليمان الهطالي مدير المنتخب، وسعود بن سالم العبادي مدرب الشوزن سكيت، وماركو كونتي مدرب الشوزن تراب، والرامية ريم بنت جمعة الحوسنية، والرامي سليم بن سالم الناصري، والرامي عبدالله بن سيف المنذري، والرامي حسين بن راشد الشهومي، والرامية فخرية بنت خميس الجحافية، والرامي نغموش بن عدنان الهطالي، والرامي محمد بن حمد الغاربي، والرامي ياسر بن سالم الناصري، والرامية فاطمة بنت عبدالله السليمية.

كما يشارك منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية خلال الفترة من(11-14) أغسطس، ويشارك (105) دراجون من (16) دولة في هذه المسابقة، حيث يضم المنتخب المشارك: المدرب محمد وليد زمني ومساعد المدرب علي بن خميس العنقودي، وصامويل كاتامباي فني ميكانيكي، والدارجين سعيد بن إبراهيم الرحبي، ومحمد بن أحمد الوهيبي، وعبدالرحمن بن مرهون اليعقوبي، ومازن بن سعيد الريامي، ومنذر بن عبدالله الحسني.