أخبار الموقع

الزبير يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للجمباز

استقبل خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية بمكتبه صباح اليوم “الأربعاء” سعادة موري واتانابي رئيس الاتحاد الدولي للجمباز، وعبد الرحمن الشثري رئيس الاتحاد الآسيوي للجمباز بحضور طه بن سليمان الكشري أمين عام اللجنة الأولمبية العُمانية.

 دار الحديث في هذا اللقاء إلى حزمة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في المجال الرياضي خصوصا فيما يتعلق بلعبة الجمباز وفوائدها الصحية والنفسية ودورها في تطوير المهارات الذهنية وبالأخص مهارات التفكير الاستراتيجي.

كما أكد سعادة رئيس الاتحاد الدولي للجمباز على أهمية إشهار هذه الرياضة وزيادة قاعدة ممارسيها نظرا لتنامي شعبيتها في سلطنة عُمان في الآونة الأخيرة وضرورة تهيئة البيئة الملائمة لممارستها واحتواء المواهب وتطويرها، من خلال تعزيز التعاون والتنسيق بين اللجنة الأولمبية العمانية والاتحادين الدولي والآسيوي للجمباز من أجل مزيدٍ من التطوير خصوصا فيما يتعلق بالاستفادة من الخبرات في مجالات التدريب وتأهيل الكوادر الرياضية الممارسة لهذه اللعبة.

من جانب آخر ثمن الزبير الجهود الكبيرة التي يقوم بها الاتحادين الدولي والآسيوي للجمباز في نشر هذه اللعبة وتوسعة قاعدة ممارسيها، مؤكدًا على حرص اللجنة الأولمبية العُمانية في تفعيل كل ما من شأنه الارتقاء بالحركة الرياضية والأولمبية في سلطنة عُمان من خلال التنسيق والتعاون مع المؤسسات الرياضية ذات العلاقة.