أخبار الموقع

في دورة الالعاب الخليجية الثالثة بالكويت

منتخبنا الوطني للرماية يواصل حصد ميداليات ويحقق ثلاث ميداليات ذهبيتين وبرونزية

اليوم .. وصول خالد الزبير وطائرة منتخبنا تستعد للاقلاع يوم غدا امام قطر

ضاعفت منتخباتنا الوطنية المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الثالثة بالكويت من رصيد ميدالياتها وارتفعت إلى 19ميدالية ملونه حيث حصلت لاعبة منتخبنا الوطني الألعاب القوي هناء الطوقية على الميدالية الذهبية في مسابقة رمي المطرقة وحصل السباح عيسى بن سمير العدوي على ميدالية الفضية في سباق 800م حرة وحصل فريق التتابع 4X100 على ميدالية البرونزية بالفريق المكون من السباحين عيسى العدوي وعبد الرحمن الكليبي ونايف القاسمي ونضال الحراصي وحصلت اللاعبة هبة العاصمية على ميدالية البرونزية في مسابقة الوثب العالي. كما حقق منتخبنا الوطني للرماية ثلاث ميداليات ذهبيتين وبرونزية حيث احرز الميدالية الذهبية الرامي سالم بن علي الناعبي في مسابقة بندقية هواء 10 متر ونال زميله عصام بن بدر البلوشي ميدالية البرونزية في نفس المسابقة واحرز الرامي معاذ بن درويش البلوشي الميدالية الذهبية في مسابقة مسدس سريع 25 متر.

ويشارك اليوم منتخبنا للرماية في ثلاث مسابقات ضمن منافسات اليوم الثالث وهي مسابقة سكيت رجال “75 طبق ” مسابقة مسدس هواء 10 متر التي تقام على مرحلتين والمتأهلين من هاتين المرحلتين يصعدون الى نهائي المسابقة والمسابقة الثالثة بندقية 50 متر 3 أوضاع وتقسم ايضا على مرحلتين والمتاهلين منها يصعدون الى المنافسة النهائية لتحديد اصحاب المراكز الثلاثة الاولى.

مواجهة قوية لمنتخبنا للطائرة

يستهل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة يوم غد الجمعة مشواره في دورة الالعاب الخليجية الثالثة عندما يلاقي المنتخب القطري في الجولة الافتتاحية في الساعة الثامنة مساء بتوقيت السلطنة حيث ستكون مباراة قوية بين الطرفين وكل منها واصع أمال وطموحات لتحقيق الفوز لتكون انطلاقة موفقة نحو المنافسة على المركز الثلاثة الاولى في الدورة وقد اكمل منتخبنا يوم امس كافة تحضيراته واستعداداته لمواجهة اليومية حيث يدرك المدرب الوطني جمال المعمري مدى قوة وامكانيات المنتخب القطري الذي يتواجد فيه صفوفه لاعبين يمتلكون خبرة كبيرة ولكن هذا الامر لن يكون عائق امام نجوم منتخبنا لتحقيق الفوز حيث يدخل  منافسات الدورة وهو في اتم الجاهزية بعد المجي من المعسكر الخارجي الذي اقيم في بلغاريا ولعب خلاله 4 مباريات ودية خرج منها منتخبنا بنتيجة طيبة سيكون اثرها على المستوى الذي سيقدم في الدورة الثالثة .

وأكد المهندس إبراهيم بن عبدالله المقبالي رئيس الاتحاد العُماني للكرة الطائرة أن مشاركة المنتخب الوطني للكرة الطائرة في دورة الألعاب الخليجية في الكويت تأتي بهدف تحقيق مركز متقدم في البطولة نظرًا لما يمتلكه المنتخب من إمكانيات فردية ومهارات فنية وخبرات تراكمية، مضيفًا أن البطولة ستشهد منافسة قوية نتيجة للمستويات الكبيرة التي تقدمها المنتخبات الخليجية المشاركة.

أوضح المقبالي أن مجلس إدارة الاتحاد منذ توليه المهمة قام بتنفيذ خطة التطوير المرتكزة على برنامج زمني دقيق بقصد تهيئة المناخ المناسب لنجاح المنتخب الأول لتحقيق أهدافه، فسعينا جاهدين للارتقاء بالمستوى الفني للمسابقات المحلية، والمحافظة على استقرار المنتخب الأول وتعزيز صفوفه بعناصر جديدة، وحرصنا على استمرارية مرانه وتجمعاته ليصبح في حالة استعداد مستمرة، ونفذنا خطة الإعداد السنوية التي قدمها الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني جمال المعمري، وتضمنت معسكرات داخلية وخارجية حسب توصية الجهاز الفني وإتمام فترة الإعداد بمعسكر بلغاريا.

وأضاف المقبالي: أنه تم اختيار بلغاريا لما توفره البلد المضيف من إمكانات فنية ولوجستية بجانب تأمين عدد من المباريات التجريبية التي يراها الجهاز الفني مفيدة ومتفقة مع مستوى البطولة من الناحية التنافسية، وتخدم استعداداته لدورة الألعاب الخليجية فضلا عن الفوائد التراكمية التي سيستفيد منها المنتخب في الاستحقاقات القادمة، وحرصنا على التأكد من حسن سير العمل من خلال متابعة برنامج المعسكر والتأكد من انضباطه، والتواصل عبر الاتصال اليومي بالجهاز الإداري والفني.

وبيّن المقبالي أن للاتحاد خطة لتطوير الأداء التنافسي ترتكز على عدة محاور أولها رفع مستوى الاهتمام بمنتخبات المراحل السنية والبدء في عملية الإحلال والتجديد لصفوف المنتخب الأول، والمضي قدمًا نحو تطوير مختلف المسابقات بما ينسجم مع الأهداف والخطة الزمنية الموضوعة والانتقال نحو آفاق أرحب وأوسع تضمن للطائرة العمانية المنافسة والحضور الفاعل في مختلف الاستحقاقات التنافسية.

وصول الزبير

يصل اليوم الخميس الى دولة الكويت خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الاولمبية العمانية لترأس وفد السلطنة المشاركة في دورة الالعاب الخليجية الثالثة بالكويت التي تستمر حتى الحادي والثلاثين من الشهر الجاري حيث تشارك السلطنة في الدورة بعشر لعبات فردية وجماعية وكانت انطلاق منافسات منتخباتنا في الدورة جيدة واستطاع تحقيق ميداليات متنوعة في الالعاب القوى للرجال والنساء والسباحة والرماية حيث من المتوقع بان تحصد باقي منتخباتنا المشاركة في الدورة عدة ميداليات لرفع الترتيب العام للسلطنة بالدورة .

منافسات السباحة

يخوض اليوم منتخبنا الوطني للسباحة منافسات اليوم الثالث في دورة الالعاب الخليجية الثالثة من خلال المشاركة سباقين من اصل 4 سباقات حيث يشارك السباح نايف بن منير القاسمي في سباق 50 متر حرة ويشارك السباح عبدالرحمن بن يحيى الكليبي في سباق 200 متر متنوع وتشمل سباقات اليوم ايضا 100متر صدر و4X200 متر حرة .

وقد حقق السباح عيسى بن سمير العدوي أول ميدالية لمنتخبنا للسباحة في منافسات اليوم الاول في سباق 200 م حرة بحصوله على ميدالية برونزية .

تألق القوى

واصل منتخبنا الوطني لألعاب القوى تألقه في منافسات القوى بدورة الالعاب الخليجية الثالثة بالكويت حيث حقق ثلاث ميداليات في منافسات اليوم الثاني للدورة منها ميدالية فضية في سباق التتابع 4×100 م بالفريق المكون من بركات الحارثي وعلي البلوشي وحسين بن حاتم بيت فرج الله و عمار السيفي وميداليتين فضية وبرونزية في مسابقة الوثب الثلاثي الميدالية الفضية جاءت عن طريق اللاعب سالم الرواحي وميدالية البرونزية من نصيب اللاعب سالم اليعربي ليرفع بذلك حصيلة ميدالياته الى 9 ميداليات للرجال والنساء منها 3 ذهبيات و3 فضيات و3 برونزيات مع امكانية مضاعفة عدة ميداليات في منافسات اليوم الثالث والاخير في المسابقة وهي حصيلة جيدة لمنتخبنا في الدورة وتفتح له مجال اكبر من اجل الاستمرارية في تالق خلال المشاركات القادمة .

اصابة حسين

تعرض العداء المتألق حسين بن حاتم بيت فرج الله الى اصابة خفيفة اثناء مشاركته مع منتخبنا لالعاب القوي للرجال في سباق التتابع   4×100 م حيث حقق منتخبنا ميدالية الفضية وكان للعداء حسين بن حاتم دور كبير في الحصول على ميدالية اثر تألقه وسرعته المتميزة اثناء تسليم العصاء رغم الإصابة. وقد اثنى الجهاز الفني لمنتخبنا لالعاب القوى على جهود الطيبة التي بذلها حسين وتحملة ألم الاصابة وحتى تمكن منتخبنا من الحصول على فضية السباق.

فحص منشطات

خضع عدد من لاعبي منتخباتنا الوطنية لالعاب القوى والسباحة الى عملية فحص المنشطات عقب نهاية كل سباق في المسابقات التي يشاركون فيها حيث يتواجد حيث يتواجد في الدورة 12 محطة لفحص المنشطات للرجال والنساء متوزعة في ملاعب وصالات المخصصة للاقامة منافسات الدورة.

حفل افتتاح مفاجئ للجميع

دعت اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الخليجية الثالثة يوم امس مدراء البعثات الرياضية للمنتخبات الخليجية المشاركة في الدورة لحضور بعض بروفة حفل الافتتاح الذي سيقام يوم 22 من الشهر الجاري الذي سيقام على الملعب الرئيسي المغطى لأكاديمية رافاييل نادال في مجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس وسيكون مفاجاة للجميع ولن يكون تقليديا وسيتناسب مع نهج شبابي متجدد يفرض واقعه للمرة الأولى حيث سيحضر حفل الافتتاح بعض رؤساء الاتحادات الدولية والاسيوية ورؤساء اللجان الاولمبية الخليجية .

650  متطوعا

يبلغ عدد المتطوعين في تنظيم دورة الالعاب الخليجية الثالثة 650 متطوعا أغلبهم من الكويتيين من منتسبي الدفاع المدني والهيئة العامة للرياضة ويتوزعون في المطار والفنادق والملاعب ومرافقة الوفود وأماكن توزيع الميداليات ضمن لجنتي المتطوعين والبروتوكول.

الدراجات الهوائية

تنطلق اليوم الخميس منافسات مسابقة الدراجات الهوائية سباق فرق ضد الساعة لمسافة 20 كم للنساء وتقام يوم غدا الجمعة سباق فرق ضد الساعة 40 كم رجال وتستكمل منافسات الدراجات يوم السبت باقامة سباق فردي ضد الساعة ـ 60 كم للنساء وتختتم منافسات الدراجات الهوائية يوم الثلاثاء القادم بسباق الفردي العام للرجال لمسافة 80 الى 100كم للرجال .

مسابقات اليوم

 تقام اليوم مباراتين في مسابقة كرة السلة للرجال المباراة الاولى تجمع قطر مع البحرين في الساعة الثامنة مساء بتوقيت السلطنة وتليها المباراة الثانية بين السعودية والكويت في الساعة التاسعة مساء بتوقيت السلطنة .

كما تقام اليوم ايضا مباراتين في كرة القدم للصالات للنساء المباراة الاولى يلتقي فيها المنتخبين الاماراتي والسعودي والمباراة الثانية تجمع بين البحرين والكويت .