أخبار الموقع

الأولمبية العُمانية تكشف تفاصيل مشاركة سلطنة عمان في دورة الألعاب الخليجية بالكويت

في إطار الإعداد والتحضير لمشاركة سلطنة عُمان ممثلة باللجنة الأولمبية العُمانية في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة لمجلس التعاون بدول الخليج العربية، والتي ستقام بدولة الكويت خلال الفترة من 13 – 31 مايو 2022م، عقدت اللجنة صباح اليوم “الإثنين” بمقر الأكاديمية الأولمبية العُمانية لقاءً مع أعضاء البعثة العُمانية المشاركة في الدورة، وذلك بحضور طه بن سليمان الكشري أمين عام اللجنة ومدراء المنتخبات الرياضية المشاركة بالدورة.

تم خلال اللقاء الكشف عن التفاصيل المتعلقة بمشاركة السلطنة في الدورة، كما تم تسليط الضوء على أهم الإجراءات الإرشادية التي سيتم العمل بها في الكويت، والتفاصيل الفنية للمنافسات والجدول الزمني الخاص بها وأماكن إقامتها، والمتطلبات الخاصة بالدورة قبل السفر إلى الكويت والإجراءات عند الوصول وخلال فترة التواجد في الدورة، والبرتوكول الصحي للوقاية من كوفيد 19 وأهم التدابير الصحية المتبعة لضمان سلامة المنتخبات الرياضية والكوادر الإدارية والفنية.

هذا وقد أنهت اللجنة الأولمبية العُمانية كافة الإجراءات المتعلقة بالمشاركة، حيث ستشارك السلطنة ببعثة مؤلفة من أكثر من 130 مشاركًا تمثل عشرة ألعاب رياضية وهي الرماية، وألعاب القوى للرجال، وألعاب القوى للسيدات، وكرة القدم للصالات، والبادل، والألعاب الإلكترونية، وكرة الطائرة، والسباحة، وكرة السلة (3×3) سيدات، والكاراتيه.

ويضم الوفد الرسمي لبعثة سلطنة عُمان كلا من خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية – رئيس البعثة – ، وطه بن سليمان الكشري الأمين العام، والدكتور منصور بن سلطان الطوقي عضو مجلس الإدارة، وعلي بن سالم البوصافي مدير البعثة العُمانية للدورة، وبدر بن علي أولاد ثاني مساعد مدير البعثة، وسعيد بن علي الحوسني إداري البعثة، وأسعد بن مبارك احسني ممثلا عن اللجنة العمانية للرياضيين، وماجد بن محمد الوردي أخصائي علاج طبيعي، وخليل بن خلفان البوسعيدي أخصائي علاج طبيعي، والإعلاميين فهد بن سالم الزهيمي وخالد بن محمد الجلنداني وفيصل بن عبدالحميد البلوشي.

هذا وستنطلق منافسات منتخبنا الوطني لألعاب القوى للسيدات بتاريخ 13 مايو القادم، حيث تضم القائمة 3 لاعبات و2 من المدربين. وستنطلق منافسات منتخبنا الوطني لألعاب القوى للرجال بتاريخ 16 مايو ولغاية 18 مايو بمضمار وميدان أحمد الرشدان، وتضم القائمة 13 لاعبًا، و9 من الأجهزة الفنية والإدارية.

أما فيما يخص كرة القدم للصالات (رجال) فتضم القائمة 14 لاعبًا و6 من الأجهزة الفنية والإدارية، وستبدأ المنافسات بتاريخ 14 مايو وتستمر لغاية 22 مايو بصالة الشيخ سعد العبدالله الصباح.

وتضم قائمة منتخبنا الوطني للرماية عدد 14 لاعبًا و10 من الأجهزة الفنية والإدارية، بالإضافة إلى حكمين، وتنطلق المنافسات خلال الفترة من 15 – 19 مايو 2022م بمجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية.

ويضم منتخبنا الوطني للسباحة عدد 6 لاعبين، و4 من الأجهزة الفنية والإدارية، وحكما واحدًا، وستقام المنافسات بمجمع أحواض سمو الشيخ ناصر المحمد للألعاب المائية خلال الفترة من 17 – 20 مايو 2022م.

وفيما يخص بعثة منتخبنا الوطني للألعاب الإلكترونية فستبدأ المنافسات من تاريخ 19 مايو بفندق كراون بلازا، وتضم قائمة الوفد 3 لاعبين و2 من الأجهزة الفنية والإدارية.

وتقام منافسات كرة الطائرة في مجمع الشيخ سعد العبدالله الصباح خلال الفترة من 20 – 26 مايو، وتضم قائمة منتخبنا الوطني 14 لاعبًا، و5 من الأجهزة الفنية والإدارية، وحكما واحدا.

أما المنتخب الوطني للبادل، فيضم 8 لاعبات و3 من الأجهزة الفنية والإدارية، وستقام المنافسات خلال الفترة من 23 – 28 مايو بنادي اليرموك الرياضي.

وتضم قائمة منتخبنا الوطني لكرة السلة للسيدات 4 لاعبات، و2 من الأجهزة الفنية والإدارية وحكما واحداً، وستقام المنافسات خلال الفترة من 28 – 29 مايو بمجمع الشيخ سعد العبدالله الصباح.

وستقام منافسات الكاراتيه في صالة نادي النصر الرياضي خلال الفترة من 29 – 31 مايو، حيث تضم قائمة منتخبنا الوطني 6 لاعبين، و3 من الأجهزة الفنية والإدارية، وحكما واحدًا.