أخبار الموقع

ملتقى رياضة المرأة العربية يكرم السيدة سناء البوسعيدية لدورها في تفعيل الرياضة النسائية العُمانية

تواجدت السيدة سناء بنت حمد البوسعيدية رئيس اللجنة العُمانية لرياضة المرأة والمساواة بين الجنسين في الملتقى الأول لرياضة المرأة العربية الذي أقيم بجمهورية مصر العربية خلال الفترة من 23 – 24 مارس الجاري.

هدف الملتقى إلى إلقاء الضوء على السيدات العربيات اللاتي استطعن تحقيق نجاحات في المجالات المختلفة للرياضة سواء في مجال الممارسة العالمية والأولمبية، أو في مجالات الإدارة الرياضية، وإبراز دور الاتحادات والهيئات والجمعيات النسائية ومنظمات المجتمع المدني في تشجيع وتحفيز المرأة على ممارسـة الرياضة، والوصول بالمرأة رياضيا إلى المناصب القيادية ومنصات التتويج عالميا وخلق مساحة للإبداع والممارسة الرياضية.

تم خلال الملتقى تكريم السيدة سناء البوسعيدية التي ساهمت في دفع حركة الرياضة النسائية بسلطنة عُمان ونشر ثقافة رياضة المرأة في المجتمع من خلال العديد من البرامج والأنشطة والمشروعات الخاصة بالأنشطـة الرياضية للمرأة، بالإضافة إلى تكريم عدد من القيادات النسائية الرياضية في مختلف الدول العربية واللاعبات العربيات الحاصلات على الميداليات الأولمبية في كل الدول العربية على مدار التاريخ الأولمبي. كما تم استعراض نماذج مختلفة من التجارب الناجحة للرياضيات العربيات.

وتحدثت السيدة سناء بنت حمد البوسعيدية في الجلسة الثانية بالملتقى عن إشهار اللجنة العُمانية لرياضة المرأة عام 2004م وأهم مشاركات اللجنة في البطولات الخليجية، والاهتمام الكبير الذي توليه اللجنة الأولمبية العُمانية ووزارة الثقافة والرياضة والشباب في تنشيط وتفعيل الأنشطة النسوية في الهيئات العاملة في المجال الرياضي وتفعيلها واندماجها في الحياة العامة وتدعيم وتوطيد صلتها بالمجتمع، وإعطائها الفرصة بالتواجد في مجالس إدارات الاتحادات الرياضية بهدف الارتقاء بالرياضة النسائية في سلطنة عُمان.