أخبار الموقع

المكتب التنفيذي للأولمبية العُمانية يناقش ركائز العمل خلال المرحلة القادمة

عقد المكتب التنفيذي لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية اجتماعه الأول لهذا العام صباح اليوم “الإثنين” برئاسة خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة.

تم خلال الاجتماع التطرق إلى العديد من المواضيع الهامة التي وضع لها برنامجًا وجدولاً متكاملاً للمرحلة القادمة، وكان من بينها استعراض التوصية المرفوعة من لجنة التخطيط والمتابعة سابقًا بشأن اللعبات الرياضية المقترحة للمشاركة في دورة الألعاب الرياضية الثالثة لدول مجلس التعاون التي ستقام بدولة الكويت خلال الفترة من 11 – 21 مايو 2022م، وأخذوا العلم بما تم بشأنها.

كما اطلع الحضور على الدعوة الواردة من الأمانة العامة لحضور الاجتماع الرابع والتسعين للمكتب التنفيذي لمجلس أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية الذي سيعقد في العاصمة السعودية الرياض بتاريخ 21 مارس الجاري، حيث سيمثل اللجنة الأولمبية العُمانية كل من طه بن سليمان الكشري الأمين العام، وعبدالله بن محمد بامخالف أمين الصندوق.

وكان من أهم المواضيع التي استعرضها المكتب مشروع ركائز العمل خلال الفترة القادمة وأبرز الأساسيات التي سيتم التركيز عليها والتي تتمثل على تقييم الوضع الحالي، واختيار أعضاء اللجان المعاونة لمجلس الإدارة وتحديد آلية عملها ومهامها، وآليات الشراكة مع القطاع الخاص، والتركيز على دعم الرياضيين والجلوس مع الاتحادات الرياضية لتحديد أولويات العمل الرياضي الأولمبي للمرحلة المقبلة.

مما يجدر ذكره أن التشكيل الحالي للمكتب التنفيذي لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية يضم كلا من خالد بن محمد الزبير رئيسًا، وعضوية كل من طه بن سليمان الكشري، وعبدالله بن محمد بامخالف، وسيف بن سباع الرشيدي، وقيس بن سعود الزكواني.