الفعاليات الداخلية

الجلسة الحوارية “تطوير الرياضة النسائية في السلطنة”

 

نظمت اللجنة العمانية لرياضة المرأة باللجنة الأولمبية العُمانية بتاريخ 23 نوفمبر 2020م بمقر الأكاديمية الأولمبية العُمانية جلسة حوارية بعنوان “تطوير الرياضة النسائية في السلطنة” في إطار سعي اللجنة للارتقاء بالرياضة النسائية وتحسين مشاركتها في مختلف المحافل من خلال وضع البرامج والخطط الاستراتيجية الفاعلة.

وقد تضمنت الجلسة 3 محاور مثرية، حيث قدمت السيدة/ سناء بنت حمد البوسعيدية – رئيس لجنة رياضة المرأة والفاضلة/ سعادة بنت سالم الإسماعيلية – نائب رئيس اللجنة المحور الأول بشقيه “الارتقاء برياضة المرأة التنافسية” و”علاقة اللجنة العمانية لرياضة المرأة بالاتحادات والأندية الرياضية”.

وقدمت المحور الثاني الفاضلة/ فاطمة بنت إبراهيم الفزارية أخصائية نشاط رياضي بتعليمية شمال الباطنة – رئيس مجلس إدارة شركة قناديل المساء لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات، حيث تطرقت إلى إدارة الفعاليات والمؤتمرات ودورها في تطوير رياضة المرأة وخلق مجتمع رياضي نسائي ممارس للرياضة.

أما المحور الأخير فقد قدمته الفاضلة/ ليلى بنت خلفان الرجيبية – صحفية في جريدة الوطن، وتحدثت خلاله عن الإعلام الرياضي النسائي والنقلة النوعية التي شهدها في مختلف المجالات الإعلامية، والدور الذي يقومون به في البطولات والمناشط الخاصة برياضة المرأة والتحديات والعوائق الموجودة وآليات التغلب عليها.

واختُتمت الجلسة الحوارية بفتح باب النقاش وطرح الآراء والمقترحات مع الحضور.