أخبار الموقع

اللجنة الأولمبية العُمانية تفعل منصة التضامن الأولمبي

نظمت اللجنة الأولمبية العُمانية صباح اليوم بمقر الأكاديمية الأولمبية العُمانية ورشة عمل تم خلالها تفعيل منصة التضامن الأولمبي – كإحدى البرامج المعتمدة خلال خطة التضامن الأولمبي الجديدة على مدى الأربع سنوات المقبلة – ، وقد ترأس الورشة طه بن سليمان الكشري أمين عام اللجنة الأولمبية بحضور ممثلي الاتحادات الرياضية والإدارة التنفيذية والفنية باللجنة.

تم خلال الورشة التعريف بالآلية الجديدة المتبعة في التقدم لبرامج التضامن الأولمبي للفترة القادمة 2021 حتى 2024 م، حيث تم التطرق إلى كافة التفاصيل المتعلقة بالمنصة التي تهدف إلى تسهيل إجراءات المطالبة ببرامج التضامن الأولمبي المدعومة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية والتي تم دعم الموازنة القادمة لها بزيادة تصل إلى 16 %.
وتستهدف المنصة الأولمبية الاتحادات الرياضية في الوقت الراهن وكخطوة لاحقة سيتم استهداف اللجان الرياضية ويمكن للمستفيدين إتمام كافة المعاملات المتعلقة بالمطالبة ببرامج التضامن الأولمبي بطريقة الكترونية تتيح لهم استكمال التقارير المالية والفنية من خلال المنصة.

وقدم الأمين العام للجنة الأولمبية العمانية طه بن سليمان الكشري شرحا مختصرا أوجز من خلاله الأهداف الأساسية التي تسعى اللجنة الأولمبية العمانية لتحقيقها من خلال استخدام هذه المنصة والتي تمثلت في تسهيل كافة الإجراءات وتوسيع قاعدة الاستفادة من برامج التضامن الأولمبي، وتم أيضا شرح كيفية استخدام المنصة من خلال إيضاح المميزات والخيارات المتاحة لممثلي الاتحادات واللجان الرياضية حتى يتمكنوا من استخدام المنصة بشكل مرن وانسيابي وسلس.

كما تم استعراض مقطع مرئي تم اعداده من قبل التضامن الأولمبي الدولي والذي وضح الإطار العام لخطة التضامن الأولمبي الدولي بحلول الأربع سنوات القادمة من 2021 حتى 2024 وأيضا تم استحداث العديد من البرامج التي ستلبي احتياجات اللاعبين والمدربين والإداريين والمتعلق منها أيضا بتفعيل القيم الأولمبية. وأكد التضامن الأولمبي الدولي من خلال هذا المقطع المرئي على أهمية الالتزام بالحوكمة الرشيدة في آلية عمل برامج التضامن الأولمبي وتسوية الملفات المالية المتعلقة بها. تجدر الإشارة إلى أن مبادرة المنصة جاءت نتيجة المطالبة اللجنة العمانية للتضامن الأولمبي لتفعيلها وذلك رغبة في تعميم الاستفادة في برامج التضامن الأولمبي والتي استطاعت خلال الخطة الربعية الماضية في تحقيق العديد من المكتسبات والتي تمثلت في تنفيذ برامج تأهيلية للاعبين والمدربين والإداريين.