أخبار الموقع

المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي يستعرض تقارير لجنة التقييم لملفي الدوحة والرياض

عقد المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي اجتماعه الرابع والسبعين مساء اليوم “الثلاثاء” بفندق كمبنسكي مسقط برئاسة الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، وحضور حسين المسلم المدير العام للمجلس، وأعضاء المكتب التنفيذي.

وقد ألقى الشيخ رئيس المجلس كلمة افتتاحية رحب خلالها بالحضور وأبدى ارتياحه لاستضافة السلطنة لهذا الحدث الآسيوي للمرة الأولى مشيدًا بالجهود التي تم بذلها في سبيل إنجاح هذا الاجتماع، ومعربًا عن شكره وتقديره لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه .

كما تحدث عن الظروف الحالية التي يعيشها العالم أجمع والرياضة على وجه الخصوص في ظل انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، والإجراءات الاحترازية التي تم عملها بعد عودة الأنشطة والبرامج الرياضية المختلفة.

ثم انطلقت بعدها أعمال الاجتماع حيث استعرض الحضور التقرير المالي للمجلس، ثم قامت لجنة تقييم الملفات المقدمة من قِبل مدينتي الرياض والدوحة اللتين تتنافسان على استضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030م باستعراض تقريرها ونتائج الزيارة التي قامت بها في المدينتين في شهر نوفمبر الماضي.

وتخللت الاجتماع عروضا مرئية وتقارير من لجنة التقييم لزيارتها الميدانية للمدينتين وآخر التجهيزات والتحضيرات والمراحل التي وصلت إليها للاستضافة.

واشتمل الاجتماع على تقديم مجموعة من التقارير لنواب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي لكل من شرق آسيا، وشرق وجنوب آسيا، وجنوب آسيا، ووسط آسيا، وغرب آسيا، بالإضافة إلى تقارير رؤساء اللجان المساعدة للمجلس الأولمبي الآسيوي.

وقال الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي “نحن سعداء بهذا التجمع في السلطنة وهو أول اجتماع في القارة بعد التوقف منذ بداية “كوفيد 19″، ويمثل الاجتماع لقاءً مشتركًا بين التكنولوجيا عبر الاتصال المرئي والواقع لمختلف الوفود الآسيوية، وتم خلاله اعتماد التقارير المالية والإدارية والتأكد من قانونية وطريقة التصويت الإلكتروني”. وأضاف: “تضمن الاجتماع تقديم الفريق المكلف بالتقييم تقاريره للمدينتين المترشحتين لاستضافة الألعاب الأولمبية الآسيوية 2030 ونحن فخورون بأن أصبح لدينا الكثير من المدن التي تهتم ومؤهلة لاستضافة الألعاب الآسيوية ونتشرف بهاتين المدينتين اللتين تقدمان جودة وتقنية عالية في عروضهما وإقبالهما على البطولة ومشاريعهما التنموية الاستثمارية التي ستكون للأجيال القادمة خير وسيلة لبناء مجتمع رياضي وشبابي في كافة دول مجلس التعاون”.

وحول اجتماع الجمعية العمومية ليوم غد “الأربعاء” والتصويت، أوضح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي قائلًا:

“أخذت التفويض من مجلس الإدارة في محاولة لإيجاد حل يرضي الطرفين بشكل متناسق ومتكافئ وسنحاول جاهدين بألا نصل لمرحلة التصويت مثلما تنص لوائح المجلس الأولمبي الآسيوي، ولقد فوضت كرئيس باستمرار المحاولة والمتابعة وهناك آفاق وآمال جديدة قد تسفر عن توصل لاتفاق فيما يتعلق بالاستضافة قبل الوصول لمرحلة التصويت”.