أخبار الموقع

انطلاق دورة الإعلام الرياضي في العصر الرقمي “عن بعد”

 

انطلقت صباح يوم أمس “الثلاثاء” دورة الإعلام الرياضي في العصر الرقمي 2020م التي تنظمها الأكاديمية الأولمبية العُمانية باللجنة الأولمبية العُمانية “عن بعد” وتستمر حتى يوم غد الخميس. وتهدف الدورة إلى تزويد الإعلاميين والمرتبطين بمجال الإعلام الرياضي من رياضيين وفنيين وإداريين بالاتجاهات الحديثة في التغطية الإعلامية الرياضية ومنصات النشر المتاحة، وخصائص إنتاج المحتوى الرياضي لكل منها، بالإضافة إلى إكسابهم مهارات التعامل مع وسائل الإعلام.

وتحاضر في الدورة الدكتورة سبأ نجيب جرار – رئيس قسم العلوم الرياضية بالجامعة العربية الأمريكية بفلسطين، ويشارك بها 15 إعلامي من اللجنة الأولمبية العُمانية والاتحادات واللجان الرياضية، والمؤسسات الإعلامية المختلفة.

وتشتمل الدورة على العديد من الموضوعات منها خريطة الإعلام الرياضي العالمية والإقليمية والوطنية، ومنصات النشر الرياضي الجديدة “مواقع التواصل الاجتماعي”، والمهارات الأساسية في تغطية الشؤون الرياضية لمنصات النشر المختلفة، والمهارات الأساسية في الكتابة لمنصات النشر الرياضية، بالإضافة إلى مهارات تعامل الرياضيين والمسؤولين عن الرياضة مع وسائل الإعلام المختلفة.