الفعاليات الداخلية

فعاليات رياضية بمهرجان صلالة السياحي 2019م

نظمت اللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط باللجنة الأولمبية العُمانية خلال الفترة من 27 يوليو ولغاية 1 أغسطس 2019م العديد من الفعاليات والمناشط المتنوعة بالتزامن مع مهرجان صلالة السياحي لعام 2019م.

وقد افتتح سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري معرض اللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط بحضور السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية، والدكتور فريد بن خميس الزدجالي عضو مجلس الإدارة – رئيس اللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط، والشيخ بدر بن علي الرواس عضو مجلس إدارة اللجنة، وتواجد أعضاء اللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط وحضور من قِبل زوار المهرجان ووسائل الإعلام المختلفة. واحتوى المعرض على العديد من الرسائل التوعوية للجمهور بأهمية ممارسة الرياضة ودورها في الوقاية من الأمراض وأهم السلوكيات والعادات التي يجب اتباعها لحياة صحية، وتم التعريف باللجنة الأولمبية العُمانية واللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط وأهم اختصاصاتها والمهام التي تقوم بها منذ إشهارها في عام 2011م ورسالتها المتمثلة في السعي إلى غرس مفهوم النشاط البدني الرياضي الغير تنافسي ليغدو سلوكاً يساهم في تحسين صحة الفرد والمجتمع، بالإضافة إلى الفعاليات السابقة التي نظمتها اللجنة وبرامجها القادمة.

كما أقامت اللجنة بمركز البلدية الترفيهي وبالتعاون مع جمعية المرأة العُمانية بولاية صلالة محاضرة بعنوان “النشاط البدني يحافظ على الصحة الجسدية” ألقتها الدكتورة منال بنت سالم الرواس رئيسة قسم التثقيف الصحي والمبادرات المجتمعية، وذلك تحت رعاية الدكتورة نور بنت حسن الغساني رئيس الجمعية العُمانية بولاية صلالة.

هذا وتم تنظيم العديد من الفعاليات والمسابقات الترفيهية للأطفال بمركز البلدية الترفيهي وجلسات رياضية متنوعة لهم لممارسة الكاراتيه والأوربك بواسطة مدربين متخصصين، بالإضافة إلى تنظيم حملة للتبرع بالدم بجاردنز مول صلالة.

كما أقامت اللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط فعالية يوم المشي للجميع بولاية مرباط بمشاركة عدد من المسؤولين بالولاية والرياضيين والمهتمين بالرياضة وشرائح المجتمع المختلفة. وتأتي إقامة هذه الفعالية لتسليط الضوء على أهمية رياضة المشي ودورها في تعزيز المناعة والذاكرة، وتقليل الخطر من الإصابة بالأمراض، والحماية من أمراض القلب، والمحافظة على الوزن الصحي وتحسين المزاج.