الاتحادات الرياضية [الاتحاد العماني للسباحة]


الاتحاد العماني للسباحة

تأسس الاتحاد العماني للسباحة عام 1973م ، وأشهر بالقرار الوزاري رقم 43/88 بتاريخ 26/5/1988م ، ثم انضم للاتحاد الدولي لسباحة المسابقات الطويلة بتاريخ 15/7/1981م ، وفي تاريخ 28/4/1986م أنضم للاتحاد الدولي للسباحة، ثم أنضم للاتحاد الآسيوي للسباحة بتاريخ 25/9/1986م ، وأنضم للاتحاد العربي للسباحة عام 1987م ، والاتحاد عضواً باللجنة التنظيمية للسباحة بدول مجلس التعاون الخليجي منذ تأسيسها ، وأعيد إشهار الاتحاد في عام 2002م.
 

الأنجازات :

(1) إنجازات المنتخب الوطني للسباحة في المسافات القصيرة :

حقق الاتحاد العماني للسباحة في الآونة الأخيرة نتائج طيبه تتمثل في حصول المنتخبات العمانية للسباحة على المراكز الثلاث الأولى في بطولات العرب والخليج للسباحة حيث أستطاع سباحوا منتخبنا الوطني للسباحة القصيرة الفوز بالمركز الثالث في بطولة دول مجلس التعاون الخليجي عام 1999م التي أقيمت في (مسقط) بعد حصولهم على (27) ميدالية مختلفة ، كما أستطاع المنتخب الفوز بالمركز الثالث في بطولـة دول مجلس التعاون الخليجي التي أقيمت في ( الكويت ) عام 2001م بعـد حصولهـم على (31) ميدالية.




(2) إنجازات المنتخب الوطني للسباحة في المسافات الطويلة :

تتمثل هذه الإنجازات في حصول المنتخبات الوطنية للسباحة على المراكز الثلاث لأولى في البطولات العربية والخليجية للسباحة ، حيث إستطاع سباحو منتخبنا الوطني للسباحة الطويلة الفوز بالمركز الثاني في بطولة دول مجلس التعاون الخليجي الأولى عام 2001م ، المركز الثالث في بطولة العرب لمسافة (8كم) التي أقيمت في سوريا عام 2002م .

• حصل المنتخب الوطني لفئة العمومي على المركز الثالث على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي عام 2004م في بطولة السباحة الطويلة التي أقيمت بدولة الكويت ، وحصول المنتخب الوطني لفئة الناشئين على المركز الثالث على مستوى دول المجلس في البطولة نفسهـا .

• حقق المنتخب الوطني للسباحة للجامعات المركز الأول على المستوى العربي في سباق (50) متر/ فراشة) وذلك ضمن منافسات دورة الجامعات الأولمبية في بلجراد.

• حقق المنتخب الوطني للسباحة 16 ميالية ملونة منها ذهبية واحدة و(7) فضيات و (8) برونزيات وذلك أثناء مشاركته في بطولة الخليج والتي أقيمت بدولة قطر 2005م.

• حقق المنتخب الوطني للسباحة المركز الثاني في بطولة الخليج السادسة للسباحة الطويلة والتي استضافتها السلطنة في إبريل 2006م.

• المركز الثالث في بطولة الخليج الثامنة عشر للسباحة والتي أقيمت منافساتها بدولة الكويت في أغسطس 2006م.

• المركز الثالث في البطولة السابعة للسباحة الطويلة بدول مجلس التعاون والتي أقيمت بالمملكة العربية السعودية 2007م.

• المركز الثالث في البطولة الثامنة للسباحة بالمياة المفتوحة والتي أقيمت بدولة قطر في مايو 2008م.

إنجازات المنتخب الوطني للغطس:

• حقق المنتخب الوطني للغطس أول إنجز عُماني من خلال إحرازه الميدالية البرونزية في مسابقة الغطس على السلم 1 متر وذلك ضمن منافسات البطولة العربية الثالثة للناشئين للغطس وكرة الماء والتي استضافتها دولة الكويت في ديسمبر 2009م.

• وكأول ظهور للمنتخب الوطني للغطس على المستوى الدولي أستطاع المنتخب من تحقيق المركز الثاني في بطولة أمتردام الدولية المفتوحة للغطس والتي أقيمت في مايو 2009 بهولندا.

عضوية الإتحاد:

يعتبر الاتحاد العماني من الاتحادات الفعالة من خلال عضويته في اللجان والاتحادات المختلفة ، ونظراً لما يتمتع به الاتحاد من علاقات طيبة ومصداقية يشيد ويشهد بها الجميع ، فقد أستطاع مؤخراً الحصول على عضوية أربع لجان في الاتحاد الأسيوي للسباحة .


تم إعداد هذه البيانات بواسطة وزارة الشؤون الرياضية واللجنة الأولمبية العمانية والاتحادات الرياضية .. للتواصل معنا:info@sportsoman.com






جميع الحقوق محفوظة اللجنة الأولمبية العمانية 2016 . عدد الزوار

Top