آخر الأخبار [للمرة الأولى في السلطنة.. اللجنة الأولمبية العُمانية تستضيف التصفيات المؤهلة لبطولة أقوى رجل خليجي]


للمرة الأولى في السلطنة.. اللجنة الأولمبية العُمانية تستضيف التصفيات المؤهلة لبطولة أقوى رجل خليجي

تنظم اللجنة الأولمبية العُمانية ممثلة في اللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط يوم السبت الموافق 7 مارس 2020م بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر التصفيات المؤهلة لبطولة أقوى رجل خليجي في نسختها الأولى في إطار التنسيق الذي تم مع اللجنة الأولمبية البحرينية واللجنة العُمانية لرفع الأثقال والقوة البدنية، وبمشاركة عدد من الجهات ممثلة في وزارة الشؤون الرياضية، وشرطة عُمان السلطانية، وبلدية مسقط، بالإضافة إلى عدد من الشركات المتعاونة.

وستوفر التصفيات الفرصة لعشاق الرياضات البدنية لاستعراض إمكانياتهم وفق التحديات المقترحة من اللجنة الرئيسية للحدث، ومن ثم تأهل من يجتاز هذه التحديات إلى التصفيات النهائية والتي ستقام بمملكة البحرين خلال شهر أبريل من هذا العام.

وتهدف اللجان الأولمبية الوطنية الخليجية من خلال هذا الحدث الرياضي إلى مواصلة الجهود في تكوين منصات تحتضن الشباب الخليجي الممارس للرياضة لاسيما رياضة كمال الأجسام واللياقة البدنية، ودعمه وتشجيعه على المشاركة بما يسهم في إطلاقه الطاقات والقدرات الرياضية التي من شأنها أن تظهر ما يمتلكه الشباب في الخليج من إمكانيات عالية تنعكس على تطوير وتقدم هذا النوع من الرياضات، كما أن مثل هذه البطولات تسهم في توطيد العلاقات بين المشاركين وتعزز من اللحمة بين أبناء المنطقة.

وقد أقيمت في وقت سابق التصفيات في عدد من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، حيث نـُظمت في المملكة العربية السعودية، ودولة الكويت، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ويبلغ عدد الألعاب المعتمدة للتصفيات في هذه الدول 3 لعبات (لعبة رفع الجذع، ولعبة مشية الفلاح، ولعبة رفع السيارة). أما الألعاب الأساسية المعتمدة في التصفيات النهائية بالبحرين (رفع الحجر، ورفع السيارة، ورفع الجذع، ورفع التاير "إطار السيارة"، ومشية السقاي، وسحب السيارة).

هذا وقد تم في وقت سابق تدشين الرابط الإلكتروني للتسجيل في حسابات اللجنة الأولمبية العُمانية بمواقع التواصل الاجتماعي ويسمح للجميع بالمشاركة، كما سيتم إقامة مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل التصفيات التي ستقام في السلطنة بحضور أعضاء اللجنة الرئيسية للبطولة من مملكة البحرين ووسائل الإعلام المختلفة يوم الخميس القادم. وسيتم دعم الفائزين الثلاثة للمشاركة في التصفيات النهائية بمملكة البحرين، بالإضافة إلى جوائز نقدية توزع على الفائزين الثلاثة الأوائل.





جميع الحقوق محفوظة اللجنة الأولمبية العمانية 2016 . عدد الزوار

Top