آخر الأخبار [استمراراً للقاءاته بالاتحادات واللجان الرياضية..رئيس اللجنة الأولمبية يلتقي بلجنتي البولينج والدراجات الهوائية]


استمراراً للقاءاته بالاتحادات واللجان الرياضية..رئيس اللجنة الأولمبية يلتقي بلجنتي البولينج والدراجات الهوائية

تواصل اللجنة الأولمبية العُمانية عقد اجتماعاتها مع الاتحادات واللجان الرياضية، حيث التقى السيد خالد بن حمد البوسعيدي أمس الثلاثاء باللجنة العُمانية للدراجات الهوائية برئاسة سيف بن سباع الرشيدي رئيس اللجنة وحضور أعضائها ومدرب المنتخب، بالإضافة إلى طه بن سليمان الكشري الأمين العام باللجنة الأولمبية، والفنيين والمختصين بالإدارة التنفيذية.

تم خلال الاجتماع استعراض المرحلة الزمنية لإشهار لجنة الدراجات الهوائية، وكذلك الخطة التي وضعتها اللجنة منذ عام 2010م لنشر الوعي بأهمية ممارسة هذه اللعبة وفوائدها للصحة بدءًا من المدارس لتأسيس قاعدة ممارسيها وتكوين الفرق والمنتخبات الوطنية وتهيئة البنية التحتية، بالإضافة إلى الخطط الحالية والمشاريع المستقبلية التي تعمل عليها اللجنة وتوجهاتها. 

كما تم التطرق إلى روزنامة السباقات المحلية التي تنظمها اللجنة، حيث يتم عمل 10 سباقات طريق سنوياً خلال الفترة من (ٍسبتمبر – أبريل) و8 سباقات جبلية خلال نفس الفترة. ويبلغ عدد الممارسين المسجلين في السلطنة 140 دراج في مختلف الفئات (الناشئين، والشباب، والعموم) يمثلون المنتخب الوطني في المشاركات الخارجية.

هذا وتناول اللقاء أيضًا مراكز تدريب الناشئين التي تم تأسيسها لممارسة اللعبة ويبلغ عددها 3 مراكز في مسقط ونزوى، ويتم حالياً تأسيس مركز في ولاية عبري، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه اللجنة في سير عملها وكيفية الاستفادة من الإمكانيات والموارد المتوفرة. 

كما عقدت اللجنة الأولمبية العُمانية مساء أمس لقاءً مشتركاً مع اللجنة العُمانية للبولينج بحضور سعيد بن راشد القتبي رئيس اللجنة، وأعضائها، ومدرب المنتخب الوطني، حيث تم التطرق إلى النشاط المحلي للجنة المتمثل في التدريبات اليومية للمنتخبات الوطنية (الناشئين والشباب، والعموم، وفرق الفتيات)، والدوري العام للسلطنة (درع وزارة الشؤون الرياضية)، ومسابقات المدارس والمسابقة الرمضانية والمسابقات المفتوحة، إضافة إلى بطولة مهرجان صلالة السياحي. ويبلغ عدد الممارسين للعبة المسجلين 100 لاعب، بالإضافة إلى وجود عدد من المدربين الوطنيين ومدربا دوليا للمنتخب الوطني.

وتناول اللقاء أيضًا توجهات اللجنة حالياً في الاهتمام بالمراحل السنية، والتوجهات والمرئيات التي سيتم التركيز عليها في المرحلة القادمة، بالإضافة إلى البطولات الخارجية التي شاركت فيها المنتخبات الوطنية والمراكز التي حققتها على الصعيدين الخليجي والعربي، والبطولات التي تمت استضافتها في السلطنة، وكذلك المسابقات التي تتضمنها البطولات الرسمية، وروزنامة البطولات الخليجية والعربية والآسيوية والدولية، وفرص تحقيق الميداليات الملونة بها.

 





جميع الحقوق محفوظة اللجنة الأولمبية العمانية 2016 . عدد الزوار

Top