آخر الأخبار [بدعم من التضامن الأولمبي والاتحاد الآسيوي.. ختام فعاليات دورة المدربين الدولية التي نظمها الاتحاد العُماني للهوكي]


بدعم من التضامن الأولمبي والاتحاد الآسيوي.. ختام فعاليات دورة المدربين الدولية التي نظمها الاتحاد العُماني للهوكي

اختتمت  يوم الخميس فعاليات دورة المدربين الدولية التي نظمها الاتحاد العُماني للهوكي بدعم من اللجنة الأولمبية العُمانية ممثلة باللجنة العُمانية للتضامن الأولمبي وبالتعاون مع التضامن الأولمبي باللجنة الأولمبية الدولية وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد فراس بن فاتك بن فهر آل سعيد بمقر الأكاديمية الأولمبية العمانية بمبنى اللجنة الاولمبية العمانية والاتحادات الرياضية، وبحضورالشيخ سيف بن هلال الحوسني نائب رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية والطيب أكرم الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للهوكي عضو الاتحاد الدولي للهوكي، وطه بن سليمان الكشري الأمين العام باللجنة، والدكتور فريد بن خميس الزدجالي عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية.

 

والقى طالب بن خميس الوهيبي رئيس الاتحاد العماني للهوكي كلمة أكد فيها على أهمية استضافة السلطنة للدورة وتأكيد حضورها على المستوى الآسيوي والدولي وقال: الدورة من الدورات التي حرص الاتحاد العماني للهوكي على تنظيمها واستضافتها بهدف جعل السلطنة ضمن الخارطة الآسيوية والدولية لاستضافة مثل هذه الدورات والتي تحمل المستوى الثالث، موجها الشكر للطيب أكرم الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للهوكي عضو الاتحاد الدولي للهوكي  الذي كان داعما حقيقيا للسلطنة في جميع المحافل، مؤكدا على أهمية الدورات في صقل الكوادر الفنية من المدربين ، آملا ان تواصل السلطنة لاستضافة المستوى الرابع من تدريب المدربين الدولية.

وناشد الدارسين الى مواصلة عطائهم ودراستهم للمستويات الأعلى وصولا للمستوى الخامس في التدريب وهو المستوى الأعلى في تصنيف المدربين في لعبة الهوكي، متمنيا للجميع التوفيق لخدمة اللعبة في السلطنة والمنطقة العربية والآسيوية.

 

والقى الطيب أكرم الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للهوكي عضو الاتحاد الدولي للهوكي كلمة قال فيها: في البداية ييسرني أن أرفع أسمى آيات التبريكات للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد لمعظم – حفظه الله ورعاه بمناسبة العيد الوطني ال49 المجيد، ونسال الله ان يعيده على جلالته بموفور الصحة والعافية وعلى الشعب العماني بالخير والرخاء.

 واضاف سلطنة عمان دائما في القلب ولها مني معزة خاصة وسعينا مع الاتحاد العماني للهوكي لدعمه من أجل استضافة البطولة المؤهلة، الى جانب استضافة الدورة الحالية ، مؤكدا استعداده التام لمواصلة الدعم والمساعدة متى ما طلب منه، ودعا الدارسين الى مواصلة البحث والدراسة وتطبيق ما تم تعلمه في مؤسساتهم الرياضية ، والاستعداد للدورات القادمة المؤهلة.

 

بعدها قام صاحب السمو السيد فراس بن فاتك بن فهر آل سعيد راعي الحفل بتسليم الشهادات للخريجين ودرع للاتحاد الآسيوي، كما تم تسليم درع تذكاري لراعي الحفل من الاتحاد العماني للهوكي واللجنة الأولمبية العمانية والاتحاد الآسيوي.

 

وأكد صاحب السمو السيد فراس بن فاتك بن فهر آل سعيد راعي الحفل على أهمية استضافة السلطنة لهذه الدورة وقال: استضافة السلطنة لدورة التضامن الأولمبي لمدربي الهوكي المستوى الثالث هي خطوة جيدة ومؤشر طيب لمكانة السلطنة بين الاتحادات والمنظمات الآسيوية والدولية، ومثل هذه الدورات تعد فرصة طيبة لتأهيل الكوادر الوطنية وحافز اساسي لشباب الوطن للنهوض بقدراتهم الفنية في مجال التدريب.

واضاف بأن الدورة هي خطوة من بين خطوات أخرى ينبغي على المتدرب ان يواصل من أجل الحفاظ على مستواه الفني والتدريبي وهذا لن يتأتى إلا من خلال نقل ما تعلمه للاعبين في الأندية التي يدربها، الى جانب الوعي بأهمية الاستمرار في عمليات البحث والدراسة لان عالم التدريب عالم متجدد وواسع وعلى المدرب ان يخدم نفسه بنفسه وان يسعى بقوة من أجل تكملة مشوار التأهيل الدولي وصولا الى المستوى الخامس ، متمنيا لجميع المشاركين التوفيق .

 

وشارك في الدورة 25 متدرباً للهوكي من السلطنة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومن الدول العربية، وحاضر فيها المحاضر الدولي علي زاهد , حيث اشتملت الدورة على عدد من المحاور من بينها الاطلاع على آخر مستجدات علم التدريب والأساليب الفنية في مجال اللعبة، وأسس تطوير التدريب الذاتي، ومبادئ الهجوم والدفاع في اللعبة، والضغط وأساليبه، وتحليل اللعب والتسجيل.
وتعد هذه الدورة من الدورات المتقدمة والتي تنظم على مستوى عال من قِبل الاتحاد الدولي للهوكي بالشراكة مع التضامن الأولمبي، وسينال المشاركون شهادة تدريب ذات مستوى متقدم معتمد من الاتحاد الدولي للهوكي واللجنة الأولمبية الدولية بعد انتهاء الدورة.

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة اللجنة الأولمبية العمانية 2016 . عدد الزوار

Top