آخر الأخبار [شارك بها المدربين الرياضيين في الاتحادات واللجان الرياضية.. الأكاديمية الأولمبية العُمانية تختتم دورة أساسيات التدريب الرياضي]


شارك بها المدربين الرياضيين في الاتحادات واللجان الرياضية.. الأكاديمية الأولمبية العُمانية تختتم دورة أساسيات التدريب الرياضي

اختتمت قبل قليل دورة أساسيات التدريب الرياضي التي استمرت لمدة 3 أيام متتالية بمقر الأكاديمية الأولمبية العُمانية بحضور طه بن سليمان الكشري الأمين العام باللجنة الأولمبية العُمانية، وبمشاركة المدربين الرياضيين المتخصصين بالمسابقات ومدربي اللياقة البدنية بالاتحادات واللجان الرياضية وجامعة السلطان قابوس.

وحاضر في الدورة الدكتور ماجد البوصافي - مساعد عميد كلية التربية للدراسات الجامعية بجامعة السلطان قابوس، والدكتور نبيل قمادة – محاضر بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس، حيث تم في اليوم الأول التعرف على عناصر اللياقة البدنية وتصميم برامج تدريبية لتنمية كل عنصر، واستخدام الأسس والمبادئ العلمية في تصميم البرامج التدريبية.

أما في اليوم الثاني من البرنامج فقد تم زيارة كلية التربية بجامعة السلطان قابوس للتعرف على الأسس العلمية للإحماء والإطالات الرياضية بما يتناسب مع نوع الرياضة، وأيضاً تطوير مستوى المشاركين علميا وعملياً باستخدام التطبيقات العملية وأحدث الأساليب في مجال التدريب الرياضي واللياقة البدنية.

وفي اليوم الأخير تم التعرف على أسلوب التخطيط السليم لبناء البرنامج التدريبي للموسم الرياضي بناءً على الأهداف الفنية المرجوة، وكذلك الأساليب العلمية في تصميم البرنامج التدريبي للوحدة التدريبية اليومية والبرنامج التدريبي الأسبوعي.

وتأتي أهمية هذه الدورة من كونها تعد فرصة للمشاركين في تفعيل التعاون المشترك فيما بينهم بمجال التدريب الرياضي وأيضاً تطوير الجانب البحثي لديهم في مجال اللياقة البدنية، إضافة إلى تطوير الجوانب العلمية والعملية لهم لتمكينهم من تصميم الأحمال البدنية لتعزيز الجوانب البدنية والمهارية لدى اللاعبين، والتعرف على الأسس العلمية في بناء البرامج التدريبية وفق مبادئ ونظريات علم التدريب الرياضي.





جميع الحقوق محفوظة اللجنة الأولمبية العمانية 2016 . عدد الزوار

Top