آخر الأخبار [في اجتماعه مع الاتحاد العماني للفروسية.. خالد بن حمد : الفروسية من الرياضات التي نعول عليها في تحقيق النتائج على المستوى الدولي]


في اجتماعه مع الاتحاد العماني للفروسية.. خالد بن حمد : الفروسية من الرياضات التي نعول عليها في تحقيق النتائج على المستوى الدولي

 
التقى السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية بالاتحاد العُماني للفروسية ظهر يوم أمس "الأربعاء" في إطار اجتماعاته بالاتحادات واللجان الرياضية. حضر الاجتماع السيد منذر بن سيف البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العُماني للفروسية وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، فيما حضره من اللجنة طه بن سليمان الكشري الأمين العام والمختصين بالإدارة التنفيذية.


وهنأ السيد خالد بداية اتحاد الفروسية بمناسبة تتويجه بالمركز الأول في البطولة العسكرية الدولية الأولى لالتقاط الأوتاد التي أقيمت مؤخراً في المملكة الأردنية الهاشمية. مؤكدا على أهمية رياضة الفروسية في السلطنة لكونها من الرياضات المتأصلة في التاريخ العماني وتتمتع بمقومات جيدة في المجتمع مما يجعلها من الرياضات الأقرب لنيل البطولات والنتائج الطيبة على المستويات الإقليمية والدولية. كما أكد السيد رئيس اللجنة الاولمبية العمانية على أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات بصورة مستمرة للتعرف عن قرب على خطط الاتحادات واللجان الرياضية والأدوار التي تقوم بها ومساعدتها فيما تحتاجه من النواحي الفنية عند وضع برامجها بما يلبي تحقيق الاهداف المنشودة من مبدأ الشراكة بين اللجنة الاولمبية والاتحادات واللجان الرياضية.

تناول اللقاء الأوضاع الحالية للاتحاد العُماني للفروسية وما تم تنفيذه من برامج في المرحلة السابقة، إضافة للبرامج التي سينفذها خلال الفترة القادمة. كما تم التطرق إلى العلاقات الطيبة التي تربط الاتحاد مع وحدات الخيالة الحكومية وهي خير شريك له كالخيالة السلطانية والحاشية السلطانية والحرس السلطاني العماني والجيش السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانية. وكذلك العلاقة المميزة مع الاتحاد الدولي للفروسية من خلال التنسيق المستمر ، وكذلك أهمية وجود تنسيق أكبر بين الاتحاد واللجنة الأولمبية العُمانية لتنفيذ البرامج الفنية التي يطرحها الاتحاد الدولي ويمكن الاستفادة منها.


وأوضح السيد رئيس الاتحاد العُماني للفروسية الأهداف التي يسعى الاتحاد إلى تحقيقها من خلال الخطة الاستراتيجية التي وضعها والتي تهدف إلى الارتقاء برياضات الفروسية المحلية والدولية والأولمبية، والاهتمام بها ورفع مستوياتها وتطويرها فنيا للمنافسة وتحقيق المزيد من المراكز المتقدمة في مختلف المشاركات الخارجية وتمثيل السلطنة خير تمثيل.





جميع الحقوق محفوظة اللجنة الأولمبية العمانية 2016 . عدد الزوار

Top