آخر الأخبار [تنظمها لجنة الطب الرياضي.. انطلاق ورشة مخاطر السمنة على صحة المرأة]


تنظمها لجنة الطب الرياضي.. انطلاق ورشة مخاطر السمنة على صحة المرأة

انطلقت صباح يوم أمس "الأحد" بمقر الأكاديمية الأولمبية العُمانية ورشة "مخاطر السمنة على صحة المرأة" التي تنظمها اللجنة العُمانية للطب الرياضي باللجنة الأولمبية العُمانية ضمن أجندتها المعتمدة لهذا العام برعاية السيدة سناء بنت حمد البوسعيدية رئيس اللجنة العُمانية لرياضة المرأة، وبحضور الدكتور محمود بن سيف الجفيلي رئيس اللجنة العُمانية للطب الرياضي، وسعادة بنت سالم الإسماعيلية عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية - نائب رئيس اللجنة العُمانية لرياضة المرأة، وماجد بن حمد الوردي عضو ومقرر اللجنة العمانية للطب الرياضي.

وتأتي أهمية إقامة هذه الورشة للحد من انتشار السمنة نظراً لتزايدها بشكل كبير في الفترة الأخيرة بين جميع الفئات العمرية، ونشر الوعي المجتمعي حول المخاطر التي تسببها على صحة الجسم وطرق علاجها والوقاية منها.

وتقدم الورشة الدكتورة دي دي محمود إحدى المتخصصات في فسيولوجيا النشاط البدني والتغذية في سنغافورة وستستمر حتى يوم غد الثلاثاء حيث تهدف إلى تعريف المشاركات بمخاطر السمنة ودورها في تدهور الصحة، بالإضافة إلى التركيز على طرق إدارة الوزن ذاتياً من خلال الالتزام بالنظام الغذائي الصحي وعمل التمارين الرياضية اللازمة.

وسيتم التطرق إلى العديد من المحاور من بينها التعريف بالسمنة والتغذية ودورة النظام الغذائي، والهرم الغذائي، وفوائد المكملات الغذائية، وأهم الخطوات والتمارين الفعالة للتخلص من السمنة. كما ستركز الدكتورة على برامج الحمية التي يجب اتباعها والفرق بين التمارين الفعالة والسلبية، وتعديل السلوكيات الخاطئة التي تؤدي إلى السمنة، والإدارة الطبية للتخلص من الوزن الزائد وغيرها.





جميع الحقوق محفوظة اللجنة الأولمبية العمانية 2016 . عدد الزوار

Top