آخر الأخبار [بالتزامن مع مهرجان صلالة السياحي 2019م.. اللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط تنظم العديد من الفعاليات والمناشط التوعوية]


بالتزامن مع مهرجان صلالة السياحي 2019م.. اللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط تنظم العديد من الفعاليات والمناشط التوعوية

تنظم اللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط باللجنة الأولمبية العُمانية خلال الفترة من 27 يوليو ولغاية 1 أغسطس القادم العديد من الفعاليات والمناشط المتنوعة بالتزامن مع مهرجان صلالة السياحي لعام 2019م، حيث افتتح يوم أمس  معرض اللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار وبحضور السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية، والدكتور فريد بن خميس الزدجالي عضو مجلس الإدارة – رئيس اللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط والشيخ بدر بن علي الرواس عضو مجلس إدارة اللجنة، وأعضاء اللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط وزوار المهرجان ووسائل الإعلام المختلفة.

ويحتوي المعرض على العديد الرسائل التوعوية للجمهور بأهمية ممارسة الرياضة ودورها في الوقاية من الأمراض وأهم السلوكيات والعادات التي يجب اتباعها لحياة صحية، والتعريف باللجنة الأولمبية العُمانية واللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط وأهم اختصاصاتها والمهام التي تقوم بها منذ إشهارها في عام 2011م ورسالتها المتمثلة في السعي إلى غرس مفهوم النشاط البدني الرياضي الغير تنافسي ليغدو سلوكاً يساهم في تحسين صحة الفرد والمجتمع، بالإضافة إلى الفعاليات السابقة التي نظمتها اللجنة وبرامجها القادمة.

كما ستقيم اللجنة مساء اليوم بمركز البلدية الترفيهي وبالتعاون مع جمعية المرأة العُمانية بولاية صلالة محاضرة بعنوان "النشاط البدني يحافظ على الصحة الجسدية" تلقيها الدكتورة منال بنت سالم الرواس رئيسة قسم التثقيف الصحي والمبادرات المجتمعية، وذلك تحت رعاية الدكتورة نور بنت حسن الغساني رئيس الجمعية العُمانية بولاية صلالة.

وستنظم اللجنة يوم غد العديد من الفعاليات والمسابقات الترفيهية للأطفال بمركز البلدية الترفيهي، أما يوم الثلاثاء فستتضمن الفعاليات على جلسات رياضية متنوعة للأطفال لممارسة الكراتيه والأوربك بواسطة مدربين متخصصين، بالإضافة إلى تنظيم حملة للتبرع بالدم بجاردنز مول صلالة.

وستنظم اللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط فعالية يوم المشي للجميع بولاية مرباط يوم الأربعاء الموافق 31 يوليو بمشاركة عدد من المسؤولين بالولاية والرياضيين والمهتمين بالرياضة وشرائح المجتمع المختلفة. وتأتي إقامة هذه الفعالية لتسليط الضوء على أهمية رياضة المشي ودورها في تعزيز المناعة والذاكرة، وتقليل الخطر من الإصابة بالأمراض، والحماية من أمراض القلب، والمحافظة على الوزن الصحي وتحسين المزاج.

مما يجدر ذكره أن اللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط باللجنة الأولمبية العمانية تشارك للسنة الثانية على التوالي في فعاليات مهرجان صلالة السياحي، حيث سبق وأن نظمت في العام الفائت معرض "مجتمع رياضي نشط" والذي احتوى على مجموعة من الرسائل التوعوية حول الصحة والرياضة باستخدام الترويج بالصور ومقاطع الفيديو والإرشادات عن طريق المختصين في مجال الصحة والرياضة وشارك فيه العديد من الجهات ممثلة في الاتحاد المدرسي بوزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة ومؤسسة نيوسيتي العالمية للمكملات الغذائية والأفق للياقة وبدعم مقدم من بنك عمان العربي وبنك مسقط.

 





جميع الحقوق محفوظة اللجنة الأولمبية العمانية 2016 . عدد الزوار

Top