آخر الأخبار [لجنة التخطيط والمتابعة تناقش وتُقيّم استعدادات منتخباتنا الوطنية للمشاركة في الدورات الشاطئية والخليجية والأولمبية]


لجنة التخطيط والمتابعة تناقش وتُقيّم استعدادات منتخباتنا الوطنية للمشاركة في الدورات الشاطئية والخليجية والأولمبية

عقدت لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة الأولمبية العُمانية اجتماعها الثاني لهذا العام، حيث تم التطرق للعديد من المواضيع الخاصة بالبرنامج التنفيذي لخطة عام 2019م وما نفذ منها، ومدى استعدادات منتخباتنا الوطنية للمشاركة في الدورات القادمة وأبرزها دورة الألعاب العالمية الشاطئية الأولى التي تم نقلها من سان دييغو بالولايات المتحدة الأمريكية إلى دولة قطر وستقام في شهر أكتوبر القادم.

وتوجهت اللجنة بتهنئة الاتحاد العُماني لكرة اليد لتأهله بشكل رسمي للدورة عن قارة آسيا، ومن المرتقب أن يتأهل المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية حيث سجلت اللجنة تحفظاً على إقامة تصفيات تأهيلية خلال شهر سبتمبر القادم من قِبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في حين أقيمت بطولة آسيا لكرة القدم الشاطئية خلال شهر مارس الماضي وحقق منتخبنا المركز الثالث، ويفترض أن يكون قد تأهل رسمياً وفق الحصص المخصصة للقارات. وأوصت لجنة التخطيط والمتابعة برفع توصية للجنة الأولمبية العُمانية والاتحاد العُماني لكرة القدم لمخاطبة الاتحاد الآسيوي في هذا الخصوص. ومن المحتمل أن يتأهل أيضاً منتخبنا الوطني لكرة الطائرة الشاطئية، كذلك الأمر في السباحة الذي سيحسم تأهله من خلال نتائجه في بطولة العالم للمياه المفتوحة التي ستقام في شهر يوليو الجاري.

كما تطرق الحضور للبطولات التأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين (طوكيو 2020) ونتائج الاجتماع المشترك مع الاتحاد العُماني لألعاب القوى والجهاز الفني والتي تضمنت مناقشة وتقييم الخطط البعيدة والمتوسطة وقريبة المدى والبرامج المرحلية ومؤشرات التطور للاعبين والمستويات المتوقعة في نهاية كل مرحلة لكل لاعب ولكل مسابقة بالمقارنة مع المستويات الدولية.

وقررت لجنة التخطيط والمتابعة رفع توصية لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية لتثبيت المشاركة المبدئية في دورة الألعاب الخليجية السادسة لرياضة المرأة التي ستقام في دولة الكويت خلال شهر أكتوبر 2019م، على أن يتم إجراء اجتماع مشترك مع اللجنة والاتحادات الرياضية المعنية في الدورة.

وفي ذات السياق أوصت اللجنة بتثبيت المشاركة المبدئية في دورة الألعاب الرياضية الثالثة لدول مجلس التعاون التي ستقام في دولة الكويت في نهاية العام الحالي في الألعاب الأساسية للدورة ممثلة في: (ألعاب القوى، السباحة، كرة القدم، كرة السلة، كرة الطائرة، كرة اليد) وانتظار اللائحة الفنية للدورة لتحديد الألعاب الاختيارية.





جميع الحقوق محفوظة اللجنة الأولمبية العمانية 2016 . عدد الزوار

Top