الفعاليات الخارجية [دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة – إندونيسيا (18 أغسطس – 2 سبتمبر 2018م)]


دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة – إندونيسيا (18 أغسطس – 2 سبتمبر 2018م)

دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة – إندونيسيا

(18 أغسطس – 2 سبتمبر 2018م)

 

بناءً على قرار مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية تمت المشاركة بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي أقيمت في إندونيسيا خلال الفترة من 18 أغسطس ولغاية 2 سبتمبر 2018م ببعثة مؤلفة من 69 مشاركاً منهم 41 لاعباً وعدد 4 لاعبات وعدد 24 إدارياً تمثل ثمانية ألعاب رياضية وهي:

( ألعاب القوى ، السباحة ، الرماية ، الإبحار الشراعي ، رفع الأثقال ، الهوكي ، كرة الطائرة الشاطئية، التنس الأرضي )

وتعتبر هذه المشاركة إحدى الأهداف السنوية الأساسية لعام 2018م للجنة الأولمبية العُمانية وتنفيذاً للخطة الاستراتيجية بعيدة المدى وصولاً إلى دورة الألعـــــاب الأولمبية (2020-2024م).

النتائج:

 

أولاً: الإبحار الشراعي:

في سباق قارب ثنائي البدن (49) مثّل المنتخب كل من وليد الكندي ومصعب الهادي وتم تحقيق المركز الرابع وقد كان قاب قوسين أو أدنى من الظفر بالميدالية البرونزية لولا الخطأ الفني الذي وقع.

 

ثانيا: كرة الطائرة الشاطئية:

تمكن المنتخب "ب" المكون من مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي من الوصول إلى الدور ربع النهائي بعد أن حقق الفوز في أربع مباريات.

 

- في سباق 100 م شارك في المسابقة 35 لاعباً وتأهل العداء بركات الحارثي إلى الدور نصف النهائي مسجلاً رقماً وقدره 10.21 ثانية وحقق المركز التاسع.

- في سباق 4 x 100 م تتابع مثل منتخب السلطنة كل من العدائين: بركات الحارثي، وفاتك بيت قيسان، ومحمد السعدي، وعمار السيفي، وحقق الفريق المركز التاسع مسجلاً رقماً وقدرة 39.76 ثانية.

فاز المنتخب الوطني في ثلاث مباريات وحقق المركز السابع في الدورة.

 

خامساً: السباحة:

مثّل منتخب الرماية تسعة رماة (6 ذكور و3 إناث)، واستطاعوا تطوير وتحسين أرقامهم القياسية وتركواً انطباعاً جيداً على المستوى الآسيوي، وكان الأفضل نوعياً من بينهم الرامي حسين الشهومي الذي شارك في مسابقة دوبل تراب، والرامي حمد الخاطري الذي شارك في سباق 50 م بندقية 3 أوضاع.

 

سابعاً: التنس الأرضي:

على الرغم من المستوى العالي للمنافسات استطاع لاعبا منتخبنا الوطني للتنس وهما محمد النبهاني، وفاطمة النبهاني من تقديم مستويات جيدة واكتساب الخبرة إثر احتكاكهم بلاعبين من المستوى العالي في الدورة.

 





جميع الحقوق محفوظة اللجنة الأولمبية العمانية 2016 . عدد الزوار

Top