آخر الأخبار [لجنة التخطيط والمتابعة تعقد اجتماعها الأول لهذا العام]


لجنة التخطيط والمتابعة تعقد اجتماعها الأول لهذا العام

عقدت لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة الأولمبية العُمانية اجتماعها الأول لهذا العام يوم أمس بمقر اللجنة، حيث ناقشت العديد من الملفات كان أبرزها المشاركة في دورة الألعاب العالمية الشاطئية الأولى والتي ستقام في سان دييغو بالولايات المتحدة خلال الفترة 10 – 15 من شهر أكتوبر القادم، والتصفيات التأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثين والتي ستقام في طوكيو باليابان خلال الفترة 24 يوليو – 9 أغسطس 2020م.

وفي ضوء ذلك اتخذت اللجنة عدة إجراءات تنظيمية وفنية وإدارية للمشاركة النوعية الفاعلة لمنتخباتنا الوطنية تساهم في تحقيق الأهداف الأساسية والمرحلية بالتعاون والتنسيق مع الاتحادات الرياضية لا سيما وأن مبدأ المشاركة في الدورتين أعلاه مبني على تحقيق المعايير التأهيلية التي حددتها الاتحادات الدولية واللجنة الأولمبية الدولية.

وفي هذا السياق تم توجيه التهنئة لمنتخب كرة القدم الشاطئية الذي تأهل بشكل رسمي لدورة الألعاب الشاطئية من خلال حصوله على المركز الثالث في بطولة آسيا. كما أن هناك أمل في أن يتأهل منتخب الكرة الطائرة الشاطئية والسباحة في مسابقة 5 كم والتي ستقام تصفياتها في شهر يوليو القادم بكوريا الجنوبية.

أما بالنسبة لدورة الألعاب الأولمبية فإن الفرصة متاحة لألعاب القوى في مسابقات السرعة والوثب العالي و3000 متر موانع. وكذلك الأمر بالنسبة للسباحة في سباق 100م حرة والرماية والشراع وكرة الطائرة الشاطئية والهوكي. في حين خرج منتخب كرة القدم من التصفيات واعتذر كل من اتحاد كرة اليد والتنس ورفع الأثقال عن المشاركة في التصفيات.

كما ناقشت اللجنة اللقاءات المشتركة بين فريق العمل والاتحادات الرياضية والأجهزة الفنية وما تمخض عنها من نتائج.  واختتم الاجتماع الأول للجنة التخطيط والمتابعة بمناقشة مشروع البطل الأولمبي والانتقال إلى المرحلة الأهم وهي المرحلة التنفيذية ووضع الآليات الكفيلة بنجاحه.





جميع الحقوق محفوظة اللجنة الأولمبية العمانية 2016 . عدد الزوار

Top