آخر الأخبار [الأولمبية العُمانية تشارك في اجتماعات المجلس الأولمبي الآسيوي]


الأولمبية العُمانية تشارك في اجتماعات المجلس الأولمبي الآسيوي

شارك كل من الشيخ سيف بن هلال الحوسني رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية بالإنابة، والفاضل طه بن سليمان الكشري الأمين العام باللجنة في اجتماع الجمعية العمومية الانتخابي الثامن والثلاثين للمجلس الأولمبي الآسيوي، والاجتماعات المصاحبة له والتي أقيمت في العاصمة التايلندية بانكوك خلال الفترة من 2 – 3 مارس الجاري.

وقد افتتح الاجتماع بكلمة ترحيبية من قِبل الشيخ/ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي رحب فيها بالحضور وممثلي اللجان الأولمبية الوطنية والبالغ عددها 45 لجنة، بالإضافة إلى ممثلي اللجنة الأولمبية الدولية، والاتحادات الدولية، والمجالس الأولمبية القارية، وممثلي اللجان المنظمة للدورات الآسيوية، حيث أشار في كلمته إلى أبرز نتائج المرحلة السابقة وفي مقدمتها دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي أقيمت بإندونيسيا خلال العام المنصرم.

وتم بعدها عرض تقارير نائب الرئيس عن المناطق الجغرافية بالقارة الآسيوية، ثم قدمت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة القادمة ( هانغجو 2022) عرضها، حيث تم اختيار الفترة من 10 إلى 25 سبتمبر 2022م موعداً للدورة.

كما تم تقديم مجموعة من العروض التوضيحية من قِبل ممثلي اللجان المنظمة للدورات من بينها العرض المقدم من اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية العشرين التي ستقام بمدينة ناغويا باليابان عام 2026م، وعرض اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020)، وعرض اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الشتوية (بكين 2022)، بالإضافة إلى عرض توضيحي من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)، وتقرير من التضامن الأولمبي، وعرض توضيحي لاجتماع الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية، وأخيراً عرض تقديمي لمحكمة التحكيم الرياضي.

وقد أقر المجلس موعد دورة الألعاب الشاطئية السادسة التي تستضيفها مدينة سانيا الصينية ليكون خلال الفترة من 28 نوفمبر ولغاية 6 ديسمبر 2020م، وسيشتمل على 16 لعبة رياضية شاطئية.

كما قدم رؤساء اللجان الدائمة بالمجلس تقارير عمل حول اللجان ممثلة في اللجنة الاستشارية، ولجنة الرياضيين، واللجنة الثقافية، واللجنة التعليمية، ولجنة الوفود، ولجنة الأخلاق، واللجنة المالية.

هذا واختتمت الجمعية العمومية الانتخابية للمجلس الأولمبي الآسيوي اجتماعها الثامن والثلاثين بانتخاب مجلس جديد للفترة الانتخابية (2019 – 2023)، حيث تم اختيار الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيساً للمجلس الأولمبي الآسيوي بالإجماع، والدكتور ثاني الكواري نائباً للرئيس عن قارة غرب آسيا. كما تم اختيار الفاضل طه بن سليمان الكشري الأمين العام باللجنة الأولمبية العُمانية عضواً بالمكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي، وسعادة الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي رئيس اللجنة العُمانية لمكافحة المنشطات رئيساً للجنة الطبية بالمجلس الأولمبي الآسيوي.

 





جميع الحقوق محفوظة اللجنة الأولمبية العمانية 2016 . عدد الزوار

Top