اختصاصات ومهام لجنة التخطيط والمتابعة

 

تقديم المشورة الفنية فيما يتعلــــق برفع المستوى الفني للمنتخبــــات الوطنية واقتراح الوسائل الكفيلة بتحقيــــــق ذلك.
اقتراح الدعم المزمع تقديمة للاتحادات من اجل حســـــن اعداد المنتخــــبات والفرق التي تمثل السلطنة في الألعاب الأولمبية والدورات الإقليمية او القارية او الدوليـــــة متعــــددة الرياضات او التي ترعاها اللجنـــة الأولمبية العمانيـة، تمهيـــداً لاعتمــــــــــــادها من قبل مجلس الإدارة.
إقتراح تشكــــيل وتنظيـــــم وقيادة الوفود التي ستمثــل السلطنـــة في الألعاب الأولمبية والدورات الإقليميــــة او القارية او الدولية متــــــعددة الرياضات التي تشارك فيها اللجنــــة الأولمبيــــة العمانية وفقـــا للأسس والمعاييــــــــر والضوابط الموضوعة والمعتمــدة من مجلس الإدارة.
 انشاء قاعدة بيانات عن النشاط الرياضي الأولمبي وتبادل المعلومات مع الجهات المعــــــنية بالأنشطة الرياضية الأولمبية بالسلطنة وخارجها.
وضع المعايير الدقيقـــــة بهــــــــدف التأسيس لمنظومــــة تقيــــــــيم ومتابعـــة لآداء المنتخبات الوطنية وفــــقا للأهداف المرسومـــة للمشــــــاركة في الألعاب الأولمبيــــة والدورات الإقليمية والقاريــــــة والدولــــية متــــــــعددة الرياضات مـــــع رفــــع تقارير في هذا الشأن الى مجلس الإدارة.
التعاون مع الخــــبراء والمستشارين الدوليين فيما يتعلـــــق باستراتيجيات تطوير الحركة الرياضية والأولمبية لاسيما فيما يــــــــتعلق بالنهوض بالرياضــة للجميـــــع ورياضة المرأة ورياضة المعوقين وغيرها من الرياضات الأخرى.
وضع تصور عام لخطة وبرامــــج اللجنة الأولمبية العمانية بالتنسيــــق مع الاتحــــــادات الرياضية (( الاجندة الرياضية ))
أي مهام فنية أخرى تــــدخل في نطاق اختصاصات اللجنة الأولمـــــبية العمانية وتوكــــل اليها من قبل مجلس الإدارة او المكتب التنفيذي للبحث والدراسة.
ترفع اللجنة تقاريرها وتوصياتهــــا الى اجتماع المكتب التنفيذي او مجلس الإدارة ايهما اسبق قبل أسبوعين من اجتماعهما وكلما دعت الحاجــــــة لذلك .
يجوز للجنـــة الاستعانـــة بمن تــــراه مناسباً لانــــــجاح مهامــها .