الفعاليات الخارجية

دورة الألعاب العالمية الشاطئية الأولى– دولة قطر (12-16 أكتوبر 2019م)

تعتبر المشاركة بدورة الألعاب العالمية الشاطئية الأولى إحدى الأهداف السنوية الأساسية لعام 2019م للجنة الأولمبية العُمانية، وتنفيذاً للخطة الاستراتيجية بعيدة المدى (2024م) وفي ضوء ذلك تم اتخاذ عدة إجراءات تنظيمية وإدارية وفنية لتحقيق مشاركة نوعية وفاعلة لمنتخباتنا الوطنية بحيث تساهم في تحقيق الأهداف الأساسية المرحلية المشتركة بين اللجنة الأولمبية العُمانية والاتحادات الرياضية.

شروط المشاركة في هذه الدورة العالمية يعتمد على نظام التأهل وفقاً للحصص المخصصة لكل قارة أو التصنيف العالمي، هذا وقد تمكن المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية من التأهل وذلك بتصدره التصفيات الآسيوية وتحقيقه المركز الأول في البطولة الآسيوية بجدارة، ويعتبر تأهله لهذا الحدث العالمي إنجازاً بحد ذاته وخاض المنافسات مع نخبة المنتخبات العالمية (البرازيل، السويد، الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، الدنمارك) وكان ندًّا قويًّا في كافة المباريات.

السباحة في المياه المفتوحة كان لها نصيب لسباحي المنتخب الوطني، حيث شارك السباح أيمن القاسمي في سباق 5 كم مع أفضل سباحي العالم يمثلون ألمانيا، وروسيا، وإيطاليا، والبرازيل، وبولونيا، وإسبانيا، والبرتغال، وأستراليا، والمكسيك، وهنغاريا، والنمسا، وصربيا، والتشيك. ونافس القاسمي بقوة واستطاع أن يحقق رقماً قياسيًّا جديد له في هذا السباق.